آخر موعد للتقديم:

2 أغسطس 2019.

مكان الفرصة:

جنوب أفريقيا.

(ممولة جزئيا)

الوصف

Fellowships for African Journalists

مؤتمر الصحافة الاستقصائية الأفريقية (# AIJC18) هو التجمع السنوي الأول للصحفيين الأفارقة الاستقصائيين – وهو مؤتمر دولي لمدة ثلاثة أيام للصحافة الاستقصائية. ويشمل التدريب على المهارات والتواصل والترويج والتعاون والحسابات العميقة لقصص التحقيق الرئيسية. وتستضيفه جامعة Witwatersrand في جوهانسبرغ, جنوب افريقيا.

التفاصيل

سيضم مؤتمر هذا العام أكثر من 50 متحدثًا في ورش عمل ومناقشات وجلسات تواصل، بالإضافة إلى التدريب على المهارات في مجالات مثل تحليل البيانات المتقدمة والأمن. يشمل المتحدثين الرئيسيين الصحفيين الحائزين على جوائز من جميع أنحاء العالم، وأفضل الصحفيين في أفريقيا. هذه فرصة لسماع وتلبية المتطلبات في المجال وتعزيز مهاراتك مع أحدث الأدوات والنصائح.
في عام 2019، وبدعم من الرعاة والشركاء، توجد ميزانية لإحضار 40 صحفيًا أفريقيًا إلى جوهانسبرج للمشاركة في المؤتمر. الأماكن مفتوحة للصحفيين بمجال الصحافة المطبوعة والمذاعة، الذين لديهم سجل حافل في الصحافة الاستقصائية، الذين يرغبون في تطوير مهاراتهم في التحقيق والتعلم من الصحفيين الأفارقة والدوليين الآخرين. سيُطلب من الزملاء تقديم قصة أو تقديم عرض تقديمي في وطنهم، بناءً على الدروس المستفادة من المؤتمر.

التخصصات لهذه الفرصة:

  • Journalism.

اللغات المطلوبة

اللغة الإنجليزية.

الدول المستهدفة

مصر, تونس, الجزائر, المغرب, السودان, ليبيا, الصومال, جيبوتي, موريتانيا, تركيا, جزر القمر, دول اخرى ليست من دول ال شرق الاوسط وشمال افريقيا.

فترة البرنامج

مؤتمر دولي مدته ثلاث أيام.

شروط التقديم

  • المنحة مفتوحة للصحافيين الاستقصائيين من كل الدول الأفريقية.
  • مرحب بالصحفيين بمجال الصحافة المطبوعة والمذاعة، الذين لديهم سجل حافل في الصحافة الاستقصائية.
  • سيُطلب من الزملاء تقديم قصة أو تقديم عرض تقديمي في وطنهم، بناءً على الدروس المستفادة من المؤتمر.

التكلفة

(ممولة جزئيا)

ستغطي المنحة الرحلات الجوية إلى جوهانسبرغ، والانتقال من المطار في جوهانسبرغ والإقامة والتنقل من وإلى المؤتمر، ووجبات الطعام ورسوم المؤتمر. ولا يشمل ذلك مصاريف التنقل ببلد الصحفي أو تكاليف التأشيرة أو بدل يومي.

كيفية التقديم

 الخطوة الاولى: اكتب خطاب تحفيزي ( بحد أقصى 500 كلمة ).

 الخطوة الثانية: قم بإرسال الخطاب التحفيزي وسيرتك الذاتية ومثال على الأقل لعمل منشور أو مذاع لك (يفضل أن يكون رابطا) إلى (conference@journalism.co.za).

قدم الان

لمزيد من التفاصيل

الموقع الرسمى للفرصة:

الموقع الرسمى

ترشيحات روابط مساعدة من مرجع:

ملحوظة من مرجع: يمكنك ان تتعلم كيفية كتابة السيرة الذاتية والمقال الشخصى وان تعرف اكثر عن ما هو الخطاب الشخصى من هنا

متطلبات هامة للمنح

تم إعداد هذه المنحة بواسطة:-

هشام جلال / مصر

تمت المراجعة من ” إيمان فاضل علي / مصر 

MARJ3 Intern

MARJ3 Scholarships team