آخر موعد للتقديم:

 

 

27 ديسمبر 2018 للفصل الدراسي الأول؛ يبدأ من 14 يناير 2019.
21 ابريل 2019 للفصل الدراسي الثاني؛ يبدأ من 6 مايو 2019.
8 أغسطس 2019 للفصل الدراسي الثالث؛ يبدأ من 26 أغسطس 2019.

ملاحظة: طلبات الحصول على المنحة مفتوحة حتى يتم استنفاذ المنح الدراسية.

مكان الفرصة:

Perth، أستراليا.

(ممولة جزئيًا)

الوصف

2019 – MBA International Student Scholarship – Curtin University

تقدم جامعة Curtin منحة دراسية للقيام بالدراسات العليا في إدارة الأعمال والقانون في أستراليا. تعتبر Curtin Graduate School of Business (CGSB) MBA مؤهلاً معترف به دوليًا، وهو برنامج مخصص بالدرجة الأولى للمديرين المتوسطين والكبار الذين يريدون تحسين حياتهم المهنية وهو يعرض على الطلاب أفكار ومفاهيم ووجهات نظر إدارة الأعمال الأسترالية والعالمية المعاصرة ويربطهم بالممارسات والمشروعات العملية.

التفاصيل

تم تطوير منحة ماجستير إدارة الأعمال الدولية للطلاب من قبل كلية “Curtin للدراسات العليا في إدارة الأعمال” لتشجيع ودعم الطلاب الذين اختاروا دراسة ماجستير إدارة الأعمال (MBA) كطلاب بدوام كامل في هذه الكلية.

التخصصات لهذه الفرصة:

  • (Faculty of Business and Law: MBA(CGSB

لمزيد من التفاصيل، انقر هنا.

اللغات المطلوبة

اللغة الإنجليزية.

الدول المستهدفة

كل دول العالم.

فترة البرنامج

بحد أقصى 1.5 سنة.

ستوفر منحة ماجستير إدارة الأعمال الدولية للطلاب الدعم للمدة المتوقعة لـدراسة البرنامج وهي مدة أقصاها 1.5 سنة (بناءً على حمل دراسة بدوام كامل من 75 ساعة معتمدة في كل فصل دراسي).

شروط التقديم

  • يجب أن تكون طالبًا دوليًا.
  • يجب أن تكون طالبًا بادئًا عام 2019.
  • يجب أن تحصل على عرض مكان في ماجستير إدارة الأعمال (CGSB) في عام 2019، مع العلم أن متطلبات الالتحاق بالجامعة هي الاَتي:
    – درجة البكالوريوس أو ما يعادلها من جامعة معترف بها، أو شهادة البكالوريوس في إدارة الأعمال من جامعة Curtin، بالإضافة إلى خبرة عمل ذو صلة ثلاث سنوات على الأقل. تحقق مما إذا كان مؤهلك في الخارج يفي بمتطلبات القبول. قد يتم قبول المتقدمين ذوي الأداء العالي من دون خلفية أكاديمية مناسبة والمطلوب منهم إكمال وحدات البرامج الخاصة وهذا قد يزيد مدة البرنامج.
    – سيُطلب منك تقديم معلومات تكميلية مع طلبك، بما في ذلك سيرتك الذاتية (CV) وتقرير الحكم (خطاب توصية).
    – تطلب جامعة Curtin من جميع المتقدمين إثبات الكفاءة في اللغة الإنجليزية، على سبيل المثال من خلال اختبارات الكفاءة في اللغة الإنجليزية؛ متطلبات الدرجة لاختبار IELTS هي 6.5 درجة إجمالية مع عدم وجود اختبار فرعي أقل من 6، لمعرفة الدرجات المكافئة في اختبارات أخرى، انقر هنا. يمكنك العثور على معلومات إضافية حول كيفية تلبية متطلبات اللغة الإنجليزية هنا.
  • ملاحظة: سيتم استبعاد الطلاب الذين لديهم أكثر من إخفاقين أو أكثر من أربع وحدات ذات درجات أقل من 60٪ من البرنامج, وذلك للحفاظ على المستوى العالي المتوقع من مؤهل ماجستير إدارة الأعمال.

يرجى الملاحظة:

  • سيتم منح المنحة الدراسية إذا كان هناك مقدمون يستوفون الشروط وذوو كفاءة عالية.
  • ستبدأ المنح الدراسية من الثلث الأول من الدراسة.
  • لا يمكن تحويل المنحة إلى تخصص أو برنامج أو جامعة أخرى.

التكلفة

(ممولة جزئياً)

  • قيمة قصوى إجمالية قدرها 15000 دولار ، يتم دفع 1250 دولارًا مقابل الرسوم الدراسية للوحدة للطلاب المطلوب منهم إكمال 12 وحدة دراسية لبرنامج إدارة الأعمال.
    أو
  • قيمة قصوى إجمالية قدرها 10000 دولار ، يتم دفع 1250 دولارًا مقابل الرسوم الدراسية للوحدة للطلاب الذين بدأوا برنامج ماجستير إدارة الأعمال بعد الانتهاء من شهادة البكالوريوس في إدارة الأعمال من جامعة Curtin والذين يطلب منهم إكمال 8 وحدات متبقية لبرنامج الماجستير في إدارة الأعمال.

كيفية التقديم

الخطوة الأولى: التقديم إلى الجامعة:

إذا كنت ترغب في التقدم مباشرة إلى جامعة Curtin ، يرجى اتباع الخطوات الموضحة أدناه. لدى جامعة Curtinأيضًا وكلاء مسجلون في جميع أنحاء العالم يمكنهم تقديم المساعدة في طلبك:

  • جمع المستندات الداعمة الخاصة بك:
    نسخة من جواز السفر الخاص بك. يجب أن تكون نسخة من المستند الأصلي أو نسخة مصدقة من وكيل مسجل لجامعة Curtin.
    – قم بإعداد سيرتك الذاتية حتى تظهر بوضوح خبرتك السابقة في العمل والمناصب التي شغلتها.
    – النسخ الممسوحة ضوئيًا بالألوان لمجموعة المستندات الأكاديمية الكاملة الخاصة بك باستخدام متطلبات وإرشادات المستندات الممسوحة ضوئيًا التالية. وقد يشمل ذلك كشف الدرجات، وشهادات التقدير، و / أو أي سجل (سجلات) رسمية أخرى من النتائج. إذا كنت قد أكملت برنامجًا ما ولم تُظهر شهادتك الدراسية نصًا أنك قد أكملت البرنامج بشكل واضح، فستحتاج إلى نسخة من شهادة منحك التي تنص على إكمال البرنامج التدريبي. مطلوب ترجمة إنجليزية معتمدة للمستندات. تقبل النسخ المعتمدة من وكيل مسجل لجامعة Curtin. تحتفظ الجامعة بالحق في مطالبة مقدم الطلب بتقديم المستندات الأصلية عند الطلب.
    – نتائج اختبار اللغة الإنجليزية.
    – تحميل واستكمال تقرير صاحب العمل وتقرير الحكم. (خطابات توصية من مديرك وشخص اَخر ذو صلة كدكتور بالجامعة أو مشرف في العمل).
    – قم بإعداد مقال (بحد أقصى 500 كلمة) يحدد دوافعك وسببك للقيام بهذه الدورة.
  • انقر على “قدم الآن” لبدء عملية تقديم الطلب. قم بتعبئة نموذج الطلب وتحميل المستندات المطلوبة.
  • كجزء من إطار العمل المبسط (SSVF) ، قد يُطلب منك تقديم معلومات إضافية حتى تتمكن الجامعة من إجراء تقييمات للقادمين المؤقتين الحقيقيين (GTE) كجزء من طلبك. لمعرفة المزيد من المعلومات حول SSVF أو GTE أو تأشيرات الطلاب أو تأشيرة الطالب (الفئة الفرعية 500) ، يرجى الرجوع إلى موقع وزارة الشئون الداخلية.

الخطوة الثانية : 

سيتم تقييم جميع الطلبات المؤهلة من المتقدمين للحصول على درجة الماجستير في إدارة الأعمال تلقائيًا للمنحة. لا يوجد طلب منفصل للمنحة.

سيتم تقييم التطبيقات بواسطة لجنة التقييم باستخدام المعايير التالية:

  • ردود على الأسئلة في نموذج طلب التقديم لماجستير إدارة الأعمال.
  • الجدارة الأكاديمية.
  • المستندات المقدمة مع الطلب.
  • مقابلة يجريها مدير برامج ماجستير إدارة الأعمال.

ستقوم كلية Curtin للدراسات العليا في إدارة الأعمال بتقييم كل طلب وفقًا لذلك ، وإصدار خطاب عرض للمنح الدراسية منفصل، إلى جانب خطاب العرض للبرنامج، لتأكيد ما إذا كان مقدم الطلب قد حصل على منحة دراسية.

قدم الان

لمزيد من التفاصيل

الموقع الرسمى للفرصة:

الموقع الرسمى

ترشيحات روابط مساعدة من مرجع:

ملحوظة من مرجع: يمكنك ان تتعلم كيفية كتابة السيرة الذاتية والمقال الشخصى وان تعرف اكثر عن ما هو الخطاب الشخصى من هنا

متطلبات هامة للمنح

تم إعداد هذه المنحة بواسطة:-

 محمد نور الله قصيباتي / سوريا 

تمت المراجعة من ” سهير أحمد المليجيمصر 

MARJ3 Intern

MARJ3 Scholarships team