اخر موعد للتقديم:

  15 يونيو 2019

مكان الفرصه:

  الصين

(ممولة جزئيا)

الوصف

Tianjin Government Scholarship – Nankai university

تقدم حكومة TIANJIN في الصين منح دراسية ممولة بالكامل وممولة جزئياً حتى يتمكن الطلاب الدوليين من الحصول على درجة البكالوريوس في جامعة Nankai.

التفاصيل

تأسست مدرسة جامعة تيانجين للتعليم الدولي في يناير 2000، وهي واحدة من المدارس الثانوية في الجامعة. مدرسة التعليم الدولي هي المسؤولة عن إلتحاق الطلاب بالجامعة و إدارة التدريس و الإدارة الاجتماعية و خدمات الطلاب الدوليين، بالإضافة إلى تدريس اللغة الصينية للطلاب الدوليين.

في الوقت الحاضر ، شكلت جامعة تيانجين أنواع و مستويات مختلفة في تعليم الطلاب الدوليين بما في ذلك دورات اللغة الصينية على المدى القصير و الطويل، المرحلة الجامعية، درجة الماجستير و الدكتوراه. هناك الآن 133 جنسية من الطلاب يدرسون في هذه الجامعة ، مقارنةً بالدراسة منذ 20 عامًا ،حيث كان فقط 10 جنسيات من الطلاب درسوا هنا. جنبا إلى جنب مع زيادات الطلاب الدوليين وبلدانهم ، تشكلت أجواء متعددة الثقافات في الحرم الجامعي.

التخصصات لهذه الفرصة:

اللغات المطلوبة

اللغة الإنجليزية أو الصينية.

الدول المستهدفة

كل دول العالم.

فترة البرنامج

  • 4 : 6 سنوات

شروط التقديم

  1. يجب أن يكون مقدم الطلب مواطنا غير صيني.
  2. يجب أن يكون المتقدمين للحصول على درجة البكالوريوس لديهم دبلوم المدرسة الثانوية.

التكلفة

(ممولة جزئياً)

المنحة الممولة بالكامل تشمل:

  • الإعفاء من رسوم التسجيل والرسوم الدراسية والإقامة داخل الحرم الجامعي ورسوم المختبر ورسوم التدريب ورسوم المواد التعليمية الأساسية.
  • التأمين الشامل في الصين: 800 يوان صيني / طالب / سنة.
  • بدل المعيشة (10-mongth): درجة البكالوريوس: 1400 يوان صيني في الشهر.
  • التسوية لمرة واحدة للطلاب الجدد 800 يوان صيني / طالب.

المنحة الممولة جزئياً تشمل:

  • مرحلة البكالوريوس : 20000 يوان صيني / طالب / سنة.

كيفية التقديم

الخطوة الأولى: الرجاء التسجيل من هنا وإنهاء الطلب عبر الإنترنت و إرساله و طباعته.

الخطوة الثانية: ستحتاج إلى إعداد أوراق التقديم التالية ( 2 نسخة من كل طلب):

  • أعلى دبلوم أو شهادة دراسية حصلت عليها. إذا كان المتقدمون طلاباً جامعيين أو تم توظيفهم بالفعل، فيجب عليهم أيضًا تقديم مستنداتتتعلق بكونهم طلاباً جامعيين أو موظفين على أساس البريد. يجب إرفاق الوثائق باللغتين الصينية أو الإنجليزية أو ترجمتها.
  • الخطاب الشخصي، بما في ذلك خطة الدراسة أو البحث ، والخلفية الشخصية ، والوضع المالي ، و نقاط القوة الشخصية وما إلى ذلك ، مكتوبة باللغة الصينية أو الإنجليزية (ما لا يقل عن 800 كلمة للحصول على درجة الماجستير).
  • خطابين للتوصية باللغة الصينية أو الإنجليزية مكتوبة من قبل أستاذ جامعي أو استاذ مساعد.
  • مطلوب من المتقدمين للالتحاق بالتخصص الذي يدرس بالغة الصينية أن يكون مستوى HSK 4 أو أعلى. يمكن لأولئك الذين لم يصلوا إلى مستوى HSK 4 المطلوب أو ليس لديهم معرفة باللغة الصينية أن يتقدموا بطلب للحصول على دراسة اللغة الصينية لمدة شهرين أو سنة واحدة قبل إدخال دراساتهم الرئيسية. يجب على المتقدمين الذين لغتهم الأم ليست اللغة الإنجليزية الحصول على درجة TOEFL (فوق 87) أو IELTS (أعلى 6.0) درجات.
  • نسخة طبق الأصل من استمارة الفحص الطبي للأجانب (التي طبعتها هيئة الحجر الصحي الصينية – المطلوبة فقط لأولئك الذين انتهت فترة دراستهم في الصين أكثر من ستة أشهر) باللغة الإنجليزية. يجب أن تغطي الفحوص الطبية جميع المواد المدرجة في استمارة الفحص الطبي للأجانب. السجلات غير المكتملة أو تلك التي لا تحمل توقيع الطبيب المعالج أو الطابع الرسمي للمستشفى أو صورة مختومة للمتقدمين غير صالحة. ستكون نتائج الفحص الطبي صالحة لمدة ستة أشهر. يرجى من جميع المتقدمين أخذ هذا العامل بعين الاعتبار عند تحديد موعد إجراء الفحص الطبي.
  • نسخة من جواز السفر.
  • نسخة من إيصال دفع رسوم الطلب. تبلغ رسوم التقديم للدراسة في الدراسات العليا 600 يوان صيني أو 100 دولار أمريكي. يمكن تقديمها شخصيًا إلى سجل جامعة نانكاي (الطابق الأرضي من مركز النشاط الطلابي التابع لجامعة نانكاي) أو عبر الأنترنت لحساب الجامعة (انظر تفاصيل الحساب من هنا).

الخطوة الثالثة: قدم كافة أوراقك إلى مكتب الطلاب الدولي قبل 15 يونيو عبر البريد الإلكتروني التالي: nankaiss@163.com.

ملحوظة: عند دفع رسوم الطلب، يرجى الإشارة بوضوح إلى أن هذه الرسوم رسوم تقديم مدعومة ذاتياً، مع ذكر اسم وجنسية مقدم الطلب، ويرجى الملاحظة أيضًا أن رسوم الطلب هذه غير قابلة للاسترداد.

قدم الان

لمزيد من التفاصيل

الموقع الرسمى للفرصة:

الموقع الرسمى

ترشيحات روابط مساعده من مرجع:

ملحوظة من مرجع: يمكنك ان تتعلم كيفية كتابة السيرة الذاتية والمقال الشخصى وان تعرف اكثر عن ما هو الخطاب الشخصى من هنا

متطلبات هامة للمنح

تم إعداد هذه المنحة بواسطة:-

هند يونس/ مصر

تمت المراجعة من ” منى عوض مصر

” سميرة شحتة / مصر “

MARJ3 Intern

MARJ3 Scholarships team