آخر موعد للتقديم:

  15 يونيو 2018

مكان الفرصه:

لبنان .

(ممولة جزئيا)

الوصف

 منح سبارك الدراسية في لبنان (جامعات/معاهد)

لعام 2018 لدينا فقط منح دراسية متوافرة في لبنان (الجامعات و المعاهد) للدراسة المهنية أو مرحلة البكالوريوس للسوريين.إن الهدف من نظام المنحة الدراسية هو دعم مؤسسات التعليم في الأردن، كردستان العراق، لبنان وتركيا في خطة استجابتهم للأزمة السورية، والمساهمة في الفرص الدراسية و المهنية للاجئين السوريين في الدول المجاورة، و المساعدة في بناء اللحمة الإجتماعية.

التفاصيل

المرشحون المناسبون لبرنامج المنحة هم الطلاب السوريون الذين يملكون الحافز والذين لديهم مؤهلات سابقة و يريدون لعب دور فعّال وهادف في مجتمعاتهم ، سواء كان ذلك في المجتمعات المضيفة لهم أو مستقبلاً عند إعادة إعمار سوريا. منح منظّمة سبارك تشمل فقط المقررات القصيرة، البرامج قصيرة المدى، وبرامج التعليم المهني والتقني، وبرامج الباكالوريوس.

 تخصصات للدراسة في هذه الفرصة:

التخصصات الموجودة في الجامعات التالية:

  • Arab Open University
  • AUST
  • الجامعة الللبنانية الدولية
  • الجنان

أو تخصصات المعاهد التالية:

  • AUC
  • CIS
  • Makhzoumi
  • Omar Al-Mokhtar
  • Sharq
  • Tamkeen

اللغات المطلوبة

اللغة الإنجليزية

الدول المستهدفة

سوريا

فترة البرنامج

سنة واحدة

شروط التقديم

  • على المتقدم ان يكون قد اتمم بنجاح الدراسة ما قبل الجامعية (الثانوية العامة او ما يعادلها) و الا يكون اكبر من 24 سنة عند التقديم للمنحة الدراسية
  • ان تكون شهادة اتمام المرحلة ما قبل الجامعية موثقة من قبل وزارة التعليم او وزارة التعليم العالي لبلد الإقامة (تستطيع ان تتقدم للمنحة الدراسية دون استخراج شهادة المعادلة لشهادة البكلوريا الخاصة بك, و لكن سيحتم عليك استكمال هذا الاجراء اذا تم قبولك بالمنحة الدراسية لاحقا. فريق سبارك سيقوم بتوفير المعلومات اللازمة لاتمام هذا الاجراء.)
  • ان يكون المتقدم سوري او فلسطيني سوري و ان يكون حاملا لبطاقة تحقيق شخصية سارية او جواز سفر ساري او بطاقة حماية حكومية مؤقته او اقامة سارية او ان يكون المتقدم قد اتمم التسجيل في منظمة الامم المتحدة لشؤون اللاجئين
  • لا يمكن التقدم الى منح دراسية في بلد غير بلد الاقامة (مثال: الطالب السوري المقيم في لبنان لا يستطيع ان يتقدم الى منح دراسية متاحة للطلاب السوريين المقيمين في تركيا)
  • المتقدمين المثاليين لمنح سبارك الدراسية هم من لا يستطيعون تحمل الاعباء المادية الخاصة بالتسجيل و المصاريف الدراسية
  • الا يكون المتقدم قد قام بطلب ادراج في برنامج اعادة التوطين من خلال منظمة الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين او اي منظمة اعادة توطين اخرى

التكلفة

(ممولة جزئياً)

إن منح منظّمة سبارك تشمل نفقات التعليم/ التسجيل وأمور أخرى مثل المواصلات، المواد الدراسية، مبلغ شهري؛ وكل هذا هو رهن البرنامج الذي ستتسجل فيه.

يساهم برنامج المنح الدراسية في دفع النفقات التعليمية ضمن برامج تعليمية معيّنة، كما ويقدّم دعماً معيشياً. تتم تغطية نفقات التعليم. هناك تقديمات إضافيّة مثل تقديم مصروف معيشي لمدة سنة كاملة وهي المدة الزمنية للمنحة التعليمية. يتوجّب على الطلاب الممنوحين تغطية أي نفقات أخرى من مواردهم الخاصة. إن المنحة التعليمية يمكن الإفادة منها فقط خلال الفترة الزمنية التي منح الطالب ضمنها، ولا يمكن ضمانها لأكثر من عام واحد عند الفوز بها. سيتم إعلام الطلاب الفائزين بالمنح التعليمية حول قيمة المنحة عند إعلان النتائج.

كيفية التقديم

 الخطوة الاولى: اضغط على “قدم الان” أدناه ثم على “بداية”.

 الخطوة الثانية: سجل حسابك و املأ جميع المعلومات المطلوبة.

بعد التسجيل ستصلك رسالة عبر البريد الإلكتروني تتضمن اسم المستخدم وكلمة المرور ورابط لطلبك. سيمكنك دائما الولوج إلى حسابك من خلال هذا الرابط أو من خلال إدخال بياناتك إلى صفحة المرور حيث يجب أن تضغط على “إضغط هنا” عند سؤالك عما إذا كان لديك حساباً مسجلاً.

قدم الان

لمزيد من التفاصيل

الرجاء التواصل مع فرع منظمّة سبارك في بلدك عبر البريد الإلكتروني:
Lebanon@spark-online.org
Turkey@spark-online.org
Krg-Iraq@spark-online.org
Jordan@spark-online.org

الرجاء التواصل عبر البريد الإلكتروني في حال كان لديك أي مشكلة تقنيّة مرتبطة بطلبكم:

help.hes@spark-online.org

الموقع الرسمى للفرصة:

الموقع الرسمى

ترشيحات روابط مساعده من مرجع:

ملحوظة من مرجع: يمكنك ان تتعلم كيفية كتابة السيرة الذاتية والمقال الشخصى وان تعرف اكثر عن ما هو الخطاب الشخصى من هنا

متطلبات هامة للمنح

تم إعداد هذه المنحة بواسطة:-

سلمى مرعبي/ لبنان

تمت المراجعة من “عبدالعزيز أحمد فؤاد/مصر

MARJ3 Intern

MARJ3 Scholarships team