آخر موعد للتقديم:

14 أكتوبر 2019.

مكان الفرصة:

أستراليا

(ممولة جزئيا)

الوصف

Liveris Academy Undergraduate Scholarship

الهدف من المنحة هو تشجيع ودعم الطلاب المتفوقين للحصول علي بكالوريوس أو ماجستير في مجال الهندسة (مع مرتبة الشرف) في أي تخصص في جامعة كوينزلاند، والذين لديهم القدرة على القيادة وإيجاد الحلول لبعض تحديات الأكثر إلحاحًا في العالم.

التفاصيل

تسعى أكاديمية Liveris إلى بناء جيل من القادة الفعّالين والملهمين ذوي عقلية موجهة نحو خلق مستقبل مستدام. يتم تقديم منحة Liveris الجامعية من خلال الدخل الناتج من تمويل endowed .

التخصصات لهذه الفرصة:

  • Engineering
  • Information Technology
  • Computer science.

اللغات المطلوبة

اللغة الإنجليزية.

الدول المستهدفة

كل دول العالم.

فترة البرنامج

من 3 ل 4 سنوات.

حسب البرنامج المتقدم إليه.

شروط التقديم

لكي يكون المتقدم مؤهل للحصول على المنحة، يجب أن:

  • يقدم الطلب قبل حلول الموعد النهائي للتقديم.
  • يجب أن يكون الطالب :
  1. سوف يكمل، أو أكمل بالفعل، السنة الثانية عشرة (فترة الدراسة في أستراليا حتي الوصول للدراسة الجامعية) في فترة السنتين السابقة لسنة المنحة ويجب أن يحصل على الحد الأدنى من القبول الجامعي في أستراليا وهو 99.00 (أو ما يعادله).  أو
  2. لم يكمل أكثر من فصل دراسي واحد قبل البدء في المنحة.
  • لم يجر أي دراسة جامعية على مستوى البكالوريوس أو أعلى قبل التسجيل في البرنامج المعتمد، بخلاف الدراسات في البرامج الجامعية الخاصة المصممة لطلاب المدارس الثانوية.
  • مسجل، أو ينوي التسجيل بدوام كامل في البرنامج المعتمد في سنة المنحة، أو بعد تأجيل معتمد لمدة عام.
  • لا يحمل منحة دراسية أخرى متشابهة.

لمزيد من المعلومات حول قواعد المنح الدراسية هنا.

التكلفة

(ممولة جزئياً)

  • قيمة المنحة 10.000 دولار.
  • قد يحصل المتأهلون أيضًا على دعم سفر يصل إلى 10،000 دولار من أكاديمية Liveris لفرص التدريب.

كيفية التقديم

 الخطوة الأولى:

يجب عليك إعداد جميع الوثائق المطلوبة مسبقًا قبل ملء نموذج الطلب عبر الإنترنت. يجب على جميع المتقدمين إكمال جميع الخطوات 1 و2 و3.

الخطوة 1:

  1. خطاب تحفيزي: موجه إلى مدير أكاديمية ليفريس، جامعة كوينزلاند. و يجب أن يشمل علي اهتماماتك بمجالات الهندسة، وأي تجربة قيادية، وطموحاتك المهنية، وصفاتك الشخصية، وكيف ستساعدك هذه المنحة الدراسية.
  2. سيرة ذاتية لا تزيد عن صفحتين A4. يجب أن يتضمن على تفاصيل ملخص مهاراتك، والتعليم، و مهاراتك القيادية المثبتة، والصفات الشخصية وأي أنشطة / خارج المناهج الدراسية. خدمة المجتمع، والمشاركة، والإنجازات الرياضية أو الثقافية.
  3. رسالتين توصية .
  4. نسخة من بطاقات تقديرات السنة 11 و12.
  5. يرجى ملاحظة أن طلاب السنة الأولى الذين بدأوا بالفعل الدراسة في الفصل الدراسي 2، 2019 في أحد البرامج المذكورة أعلاه ليسوا ملزمين بتقديم بطاقات تقرير.

اجمع كل الملفات أعلاه في ملف واحد pdf ويجب أن يكون العنوان (لقبك _Liveris.pdf).

الخطوة 2:

  • قم بإعداد مقطع الفيديو القصير الخاص بك لمدة تصل إلى دقيقتين حول “كيف تعتقد أنه بإمكانك المساهمة في جيل مستقبلي من القادة الفعّالين والملهمين مع عقلية موجهة نحو خلق مستقبل مستدام”. تذكّر أنه إذا كنت تستخدم YouTube عند التحميل على YouTube، فيجب عليك تغيير إعداد الفيديو إلى “غير مدرج” / “Unlisted”. من خلال تغيير هذا الإعداد، يكون الفيديو مرئيًا فقط لأولئك الذين لديهم الرابط. لن يظهر الفيديو للمشاهدين الذين يزورون علامة تبويب مقاطع الفيديو في صفحة القناة الخاصة بك. ولن تظهر أيضًا في نتائج بحث YouTube ما لم يضيفها شخص ما إلى قائمة تشغيل عامة. بمجرد حصولك على الرابط، قم بلصق الرابط في مستند وحفظه كملف بتنسيق pdf. يجب أن يكون عنوان الملف بصيغة ( Liveris_Video.pdf_ لقبك)

الخطوه 3:

  • قم بإعداد مقال قصير (750 كلمة) حول “لماذا من المهم اكتشاف وتنفيذ الابتكارات القائمة على التكنولوجيا لمواجهة التحديات الكبرى المتعلقة بالاستدامة في وقت التغيير الاجتماعي والتكنولوجي والاقتصادي والبيئي”.

الخطوة الثانية:

تقدم بطلب عبر الإنترنت من هنا.

قدم الان

لمزيد من التفاصيل

الموقع الرسمى للفرصة:

الموقع الرسمى

ترشيحات روابط مساعدة من مرجع:

ملحوظة من مرجع: يمكنك ان تتعلم كيفية كتابة السيرة الذاتية والمقال الشخصى وان تعرف اكثر عن ما هو الخطاب الشخصى من هنا

متطلبات هامة للمنح

تم إعداد هذه المنحة بواسطة:-

إسراء إبراهيم/ مصر

تمت المراجعة من ” مريم محمد كمالمصر

و ” حنين ايمنمصر

MARJ3 Intern

MARJ3 Scholarships team