اخر موعد للتقديم:

30 مايو 2019

مكان الفرصه:

ايطاليا

الوصف

MAECI Scholarship 2019/2020

منح تقدمها وزارة الخارجية والتعاون الدولي بايطاليا (MAECI) للمواطنين الأجانب غير المقيمين في إيطاليا والمواطنين الإيطاليين الذين يعيشون في الخارج  للعام الدراسي 2019-2020 من أجل تعزيز التعاون الثقافي والعلمي والتكنولوجي الدولي بالاضافة الى تعزيز اللغة والثقافة الإيطالية ودعم النظام الاقتصادي لإيطاليا في العالم.

التفاصيل

يتم تقديم المنح لمتابعة الدراسة و برامج البحث في معاهد التعليم العالي الإيطالية. يتم تقديم المنح لمدة الدراسة من 1 يناير 2020 إلى 31 أكتوبر 2020. وللطلبة الجدد يمكن تقديم الدعم لفترة الدراسة من 1 نوفمبر 2019 إلى 31 أكتوبر 2020

التخصصات لهذه الفرصة:

درجة الماجستيرو درجة الدكتوراه ، البحث تحت الإشراف الأكاديمي ، دورات التعليم العالي في الفنون ، الموسيقى ، والرقص دورات اللغة والثقافة الإيطالية. لمزيد من المعلومات عن الجامعات والمعاهد المشاركة فى المنحة هنا.

اللغات المطلوبة

اللغة الايطالية ، اللغة الإنجليزية

الدول المستهدفة

مصر ، العراق ، ليبيا ، تونس ، موريتانيا ، المغرب ، الجزائر ، فلسطين ، لبنان ، سوريا ، الأردن ، المغرب ، الجزائر ، السودان ، قطر ، إيران ، قبرص ، تركيا ، ليبيا ، جزر القمر ، الصومال وجيبوتي

فترة البرنامج

تعتمد على البرنامج الدراسي

شروط التقديم

  • للحصول على درجة الماجستير ، ودرجة الدكتوراه ، يتم منح دورات التعليم العالي في الفنون والموسيقى والرقص والبحث تحت إشراف أكاديمي لفترة دراسة مدتها من 6 الى 9 أشهرو لدورات اللغة والثقافة الإيطالية يتم منح لدورات اللغة والثقافة الإيطالية مدة تصل الى 3 أشهر .
  • يجب تقديم الطلبات فقط من قبل الطلاب الحاصلين على مؤهل أكاديمي مناسب للتسجيل في الجامعة / المعهد الإيطالي.
  • يجب ألا يزيد عمر المتقدمين لشهادة الماجستير والمقدمين لدورات  الفنون والموسيقى والرقص بالاضافة االى  دورات اللغة والثقافة الإيطالية عن 28 عامًا بحلول الموعد النهائي لهذه الدعوة ، ويجب ألا يتجاوز عمر المتقدمين لدرجة الدكتوراه 30 عامًا وللمشاريع البحثية الخاضعة للإشراف الأكاديمي 40 عامًا بحلول الموعد النهائي لهذه الدعوة.
  • يجب على المتقدمين تقديم شهادة الاجادة في اللغتين الإيطالية والإنجليزية. المستوى الأدنى المطلوب هو B2 و بالنسبة لدورات اللغة والثقافة الإيطالية ، يجب على المتقدمين تقديم شهادة عن إجادتهم للغة الإيطالية بمستوى أدنى المطلوب هو A2.
  • سيتم اختيار المتقدمين السوريين من قبل لجنة أنشأتها وزارة الخارجية الإيطالية الشؤون والتعاون الدولي

التكلفة

(ممولة جزئيا)

  • سوف يتلقى الطالب مرتب شهري قدره 900 يورو شهريا ، وسيتم دفعه فى حساب بنكى الإيطالي.
  • يمكن إعفاء الطلبة من دفع رسوم التسجيل والدراسة وفقًا لسياسة كل جامعة ولكن لا يتم منح الإعفاءات للدورات في اللغة والثقافة الإيطالية ، والتي تُسدد رسوم التسجيل فيها

كيفية التقديم

 الخطوة الاولى: سجل على الموقع الرسمي من هنا .

 الخطوة الثانية: ادخل البيانات المطلوبة.

قدم الان

لمزيد من التفاصيل

الموقع الرسمى للفرصة:

الموقع الرسمى

ترشيحات روابط مساعده من مرجع:

ملحوظة من مرجع: يمكنك ان تتعلم كيفية كتابة السيرة الذاتية والمقال الشخصى وان تعرف اكثر عن ما هو الخطاب الشخصى من هنا

متطلبات هامة للمنح

تم إعداد هذه المنحة بواسطة:-

إيمان الزميتي / مصر

تمت المراجعة من ” احمد حسين / مصر

MARJ3 Intern

MARJ3 Scholarships team