اخر موعد للتقديم:

   30 ابريل ، 2018

مكان الفرصه:

 جمهورية التشيك

(ممولة جزئيا)

الوصف

 

Development Scholarships for Undergraduate and Masters at Charles University in Czech Republic, 2018-2019

مع مساهمة من وزارة التربية والتعليم والشباب والرياضة التشيكية، وكلية العلوم الاجتماعية في جامعة Charles (CU)  تقدم عددا محدودا من المنح الدراسية التنموية للطلاب من جميع البرامج القائمة على الرسوم في العام الدراسي 2018/2019.

التفاصيل

  • هذه المنحة لمتابعة البكالريوس او الماجستير.
  • يتم منح المنح الدراسية لتعلم أي من الموضوعات التي تقدمها الجامعة.
  • عادة ما يطلب من المتقدمين الذين لغتهم الأولى ليست الإنجليزية تقديم أدلة على الكفاءة في اللغة الإنجليزية في المستوى العالي المطلوب من قبل الجامعة.

اللغات المطلوبة

اللغة الإنجليزية

الدول المستهدفة

البحرين ومصر والعراق والأردن ولبنان وليبيا والمغرب وعمان  وقطر والسعودية وجنوب السودان والسودان وسوريا وتونس والإمارات العربية المتحدة واليمن و وسط أفريقيا و ايران وتركيا والجزائر وجيبوتى والكويت.

فترة البرنامج

  • سنتان لبرنامج الماجستير
  • ثلاثة سنوات لدراسة الباكلريوس

شروط التقديم

أن تكون مؤهلا للحصول على هذه المنحة الدراسية يجب أن تستوفي الشروط التالية:

  • تتاح طلبات الحصول على هذه المنح الدراسية لجميع الطلاب من البلدان النامية  أو البلدان التي تمر بمرحلة انتقالية سياسية واقتصادية، والذين يتقدمون للدراسة بأحد برامج الماجستير او الباكلوريوس بجامعة Charles ابتداء من العام الدراسي 2018/2019.

 متطلبات اللغة الإنجليزية: المتقدمين الذين لغتهم الأولى ليست الإنجليزية عادة ما تكون هناك حاجة لتقديم أدلة على الكفاءة في اللغة الإنجليزية في المستوى العالي المطلوب من قبل الجامعة.

  • يحق للطلاب من البلدان النامية (البحرين ومصر والعراق والأردن ولبنان وليبيا وماليزيا والمغرب وعمان وباكستان وقطر والسعودية وجنوب السودان والسودان وسوريا وتونس والإمارات العربية المتحدة واليمن ووسط أفريقيا) التقديم بطلب للحصول على هذه المنحة الدراسية

التكلفة

(ممولة جزئيا)

  • بموجب شروط هذه المنحة الدراسية، سوف يحصل الطلاب على تنازل عن الرسوم الدراسية للفصل الدراسي الأول ، بالإضافة إلى دفعة لمرة واحدة من 50000 كرونة تشيكية (حوالي 2050 يورو) كمساهمة في تكاليف المعيشة.

لن يتم التنازل عن الرسوم الدارسية للفصل الدراسي الثاني .

على الرغم من أننا نود أن نستمر في برنامج المنح الدراسية في العام الدراسي 2019/2020، وهذا يخضع لتلقي المزيد من التمويل للسنوات المقبلة. وفي الوقت الحالي، لا يمكننا ضمان أن تكون المنح الدراسية المماثلة متاحة للسنة الثانية من الدراسة.

كيفية التقديم

يجب تقديم الاستمارات على النموذج المصاحب لهذا الإعلان، ويجب أن تتضمن المستندات التالية:

• استمارة التقديم مكتملة.

• خطاب الحافز لا يزيد عن 1000 كلمة.

• خطابان توصیة من المعلمین، (ملاحظة: لا یحتاج أصحاب المنح الحالیة الذین یقومون بإعادة التقدیم إلی تقدیم رسالتین توصية أو کتابة المقال، یرجی إدراج مذکرة غلاف ورسالة توصیة واحدة من  اكادميين جامعة Charles الذين يعرفونك من دراستك مع الاستمارة الخاص بك).

• يجب إرسال الطلبات إلى مدير المكتب الدولي ،و يجب أن تكون جميع الوثائق المقدمة اصلية وتكتب باللغة الإنجليزية، أو مصحوبة بترجمات معتمدة. ( يجب على جميع المتقدمين للمنح الدراسية أيضا تقديم طلب عبر الإنترنت لبرامجهم الدراسية المختارة وسوف يلاحظ اسم البرنامج على الاستمارة  للحصول على المنحة الدراسية، وبدون هذا لن يتم النظر في طلب الحصول على المنحة الدراسية).

• الموعد النهائي لتقديم الطلبات للمنح الدراسية هو 30 أبريل / نيسان 2018. ويمكن للطلاب الذين يواجهون مشاكل في الالتزام بهذا الموعد النهائي بسبب عدم كفائة الخدمات البريدية أو عدم موثوقيتها، أن يقدموا كتدبير مؤقت، نسخ الفاكس  أو النسخ الممسوحة ضوئيا عن طريق البريد الإلكتروني. ومع ذلك، يجب أيضا إرسال النسخ الأصلية، ولن يتم اتخاذ القرارات النهائية إلا بعد استلام المستندات الأصلية.

قدم الان

لمزيد من التفاصيل

الموقع الرسمى للفرصة:

الموقع الرسمى

ترشيحات روابط مساعده من مرجع:

ملحوظة من مرجع: يمكنك ان تتعلم كيفية كتابة السيرة الذاتية والمقال الشخصى وان تعرف اكثر عن ما هو الخطاب الشخصى من هنا

متطلبات هامة للمنح

تم إعداد هذه المنحة بواسطة:-

“ريناد احمد/ مصر

تمت المراجعة من “سلمى بكر/مصر

MARJ3 Intern

MARJ3 Scholarships team