آخر موعد للتقديم:

31 مارس 2020

مكان الفرصة:

إيطاليا
(ممولة جزئيا)

الوصف

(Masters Programme in Mathematics at The University of Verona (Italy

تقدم جامعة verona بإيطاليا برنامج الماجستير فى الرياضيات والتى تدرس بالإنجليزية، ويعد هذا البرنامج ضمن أفضل البرامج المقدمة للدراسة باللغة الإنجليزية حيث سيتم تقديم العديد من الدروس من قبل أساتذة قادمين من المؤسسات الشريكه لجامعة Verona,والتى تعتبر الأفضل فى أوروبا.

التفاصيل

يقوم البرنامج على خيارين أساسيين : الأول وهو أن تتقدم للبرنامج المعد خصيصًا لإعداد الطلبة لإكتساب الخبرة للعمل، ويقدم دورات في الرياضيات البحتة والتطبيقية، بالإضافة إلى اهتمام خاص ٍ للرياضيات المالية وتطبيقات الرياضيات في العلوم الأخرى. ويقوم الخيار الثانى على  برنامج إعداد المعلمين.

تقدم جامعة Verona (إيطاليا) برنامج الماجستير (120 ECTS)  (Laurea Magistrale) في الرياضيات التي تدرس باللغة الإنجليزية، وتم تصميمها وفقًا لمعايير ECMI (الاتحاد الأوروبي للرياضيات في الصناعة). عند التخرج تتمكن من الحصول على تدريب فى العديد من البنوك الدولية وشركات التأمين بجانب معامل الأبحاث والمدارس . مما يعمل على منح الطلبة الميزة التنافسية لمستقبلهم المهنى سواء كان فى سوق العمل أو لاستكمال مشوارهم الأكاديمي.

يُعد الحاصل على درجة الماجستير من جامعة Verona بأنه سيكون معدًا إعدادًا جيدًا للتوظيف فى البنوك ومؤسسات أخرى مالية وشركات التأمين بجانب التوظيف فى مكاتب الأبحاث والتطوير فى الشركات ومؤسسات متخصصة أخرى عامة وخاصة كتحليل البيانات والبرمجيات والتشفير وحماية قاعدة البيانات والتحليل و الميتودولجيا والتكنولوجيا الصناعية ) على المستوى المحلى والعالمى.

يتمكن الخريج من التسجيل في برنامج الدكتوراة (على سبيل المثال ، برنامج الدكتوراة المشترك في الرياضيات من قبل جامعتيTrento و Verona ).  هناك أيضا إمكانية الاستكمال وتعليم الرياضيات (تدرس جزئي في إيطاليا) التي تعد للتدريس فى المدارس الثانوية.

التخصصات لهذه الفرصة:

  • Physics & Math.

اللغات المطلوبة

اللغة الإنجليزية.

الدول المستهدفة

كل دول العالم.

فترة البرنامج

عامان.

من 1 اكتوبر 2020 وحتى 31 يوليو 2022

شروط التقديم

 يجب أن يستوفي المرشحون المتطلبات التالية ليتم قبولهم في عملية التقييم:

  • درجة البكالوريوس (على الأقل) أو ما يعادلها من الشهادات الأجنبية.
  • تعتبر درجة أكاديمية أجنبية مناسبة إذا كانت مناهجها تشمل على الأقل المعرفة والمهارات في التخصصات الأكاديمية المحددة في جدول متطلبات القبول ومعايير التقييم (الملحق 1 A).
  • تعتبر درجة مناسبة إذا كان يمكن تحليلها من خلال تحليل مسار الدراسات ، حيث إن البرنامج يوفر التعليم, المناهج والمهارات اللازمة لقبول مقدم الطلب لبرنامج الماجستير المحدد.

التكلفة

(ممولة جزئياً)

– تعتمد الرسوم الدراسية على الوضع المالي للطالب.حيث يتم تطبيق أعلى معدل إذا كانت عائلة الطالب لديها دخل سنوي يتجاوز 55،000.00 يورو. يمكن الاطلاع على أحدث المبالغ المحددة من خلال  هذه الصفحة  (جزئيا بالإيطالية) من جامعة Verona.
-في إطار مبادرات جامعة Verona الدولية، يمكن للطلاب من خارج الاتحاد الأوروبي أن يختاروا رسومًا دراسية تبلغ 1000 يورو سنويًا  وذلك للمدة القانونية للبرنامج دون الحاجة إلى تقديم أي وثائق تثبت وضعهم المالي

*الطلاب الذين يختارون هذا الخيار:

  • يجب أن يكون قد تم قبوله في البرنامج الذي اختاره من خلال مؤهلات حصل عليها في الخارج.
  • يجب أن يكون مقيم (وعائلته أيضا) في بلد خارج الاتحاد الأوروبي.
  • يمكنه التقدم بطلب للحصول على منحة إقليمية.
  • قد لا تطبق على طلبات التخفيض او الإعفاء  من الرسوم الجامعية.

كيفية التقديم

 الخطوة الأولى: قبل التسجيل: يجب على الطلاب المهتمين ببرنامج الماجستير في الرياضيات تقديم الوثائق التالية:

  •  السيرة الذاتية.
  • بيان الدرجات: شهادة الامتحانات مع برامج المقررات والدرجات التي تم الحصول عليها ، الصادرة عن الهيئة الأكاديمية الأجنبية.

لا توجد حاجة للترجمة إذا كانت باللغات التالية: الإنجليزية، الإيطالية، الفرنسية، الإسبانية، الألمانية، البرتغالية، الروسية، الرومانية.

  •  Statement of Purpose: نص قصير باللغة الإنجليزية (بحد أقصى 2 صفحات) يوضح حافز مقدم الطلب في البرنامج.

للتقديم قوم بملء الاستمارة online form

 الخطوة الثانية: التسجيل

بمجرد قبول طلب التسجيل المسبق: بشكل أساسي ، سيحتاج الطالب المحتمل إلى زيارة أقرب سفارة / قنصلية إيطالية في أقرب وقت ممكن للحصول على المستندات التالية:

  • إعلان القيمة (“Dichiarazione di valore in loco”)، بشرط أن يكون مقدم الطلب لديه ما لا يقل عن 12 سنة من التعليم ما قبل الجامعي ويحمل درجة جامعية تتطلب 3 سنوات على الأقل من الحضور.
  • شهادة صادرة عن الجامعة الأجنبية ، مع ختم التوثيق الدولي والتحقق من صحتها من قبل السفارة / القنصلية الإيطالية ، مع تفاصيل الدورات التي تم أخذها خلال البكالوريوس والدرجات. يجب أن تكون هذه الوثيقة باللغة الإنجليزية أو الإيطالية.
  • تأشيرة دراسة: تصريح إقامة مؤقت مطلوب للقبول في إيطاليا.

قدم الان

لمزيد من التفاصيل

الموقع الرسمى للفرصة:

الموقع الرسمى

ترشيحات روابط مساعدة من مرجع:

ملحوظة من مرجع: يمكنك ان تتعلم كيفية كتابة السيرة الذاتية والمقال الشخصى وان تعرف اكثر عن ما هو الخطاب الشخصى من هنا

متطلبات هامة للمنح

تم إعداد هذه المنحة بواسطة:-

رقية الخولي/ مصر

تمت المراجعة من ” سما سعيد مصر

MARJ3 Intern

MARJ3 Scholarships team