منح

اخر ميعاد للتقديم:

16 -يناير-2017

مكان الفرصه:   

السويد   

(ممولة بالكامل)

[button url=”#” size=”small” color=”color”][icon name=”icon-star-empty”] الوصف :[/button]

The Swedish Institute Study Scholarships (SISS) are awarded to students from selected countries for full-time master’s level studies in Sweden starting in the autumn semester 2017.

منح ماجستير فى السويد The Swedish Institute Study Scholarships (SISS)   الدراسية المعهد السويد (SISS) للطلاب من بلدان مختارة للدراسات مستوى بدوام كامل ماجستير في السويد ابتداء من الفصل الدراسي خريف 2017.

فتح فترة تقديم الطلبات للمنح الدراسية مع الخطوة الأولى للتقديم فى  1 ديسمبر 2016 – 24:00 بتوقيت جرينتش واخر ميعاد للتقديم  16 يناير 2017، تليها خطوة التقديم الثانية التفصيلية للمرشحين الناجحين من الخطوة الأولى، ستفتح فى  01-10 فبراير عام 2017.

والغرض من المنح الدراسية للدراسات  بدوام كامل ماجستير لمدة سنة أو سنتين، وتمنح فقط للبرامج ابتداء من الفصل الدراسي  فى الخريف. وتغطي المنحة طوال مدة برنامج الماجستير

[button url=”#” size=”small” color=”color”][icon name=”icon-exclamation-sign”] التفاصيل : [/button]

ما الذى نحن نبحث عن

  SISS  هو مخطط الجوائز الدولية للحكومة السويدية التي تهدف إلى تطوير القادة العالميين. وهو ممول  من وزارة الشؤون الخارجية في السويد والمعهد السويدي (SI). ويقدم البرنامج فرصة فريدة لقادة المستقبل لتطويرهم مهنيا وأكاديميا، و ليعيشوا تجربة المجتمع والثقافة السويدية، وبناء علاقة طويلة الأمد مع السويد ومع بعضهم البعض.

والهدف من ذلك هو تمكين الحاصلين على منح دراسية للعب دور فاعل في تطور إيجابي في المجتمعات التي يعيشون فيها. المرشحين المثاليين هم من المهنيين الشباب الطموح من ذوي المؤهلات الأكاديمية والخبرات القيادية ولمن لديهم فكرة واضحة عن كيف يمكن لبرنامج الدراسة في السويد ان يفيد بلادهم.

وستعطى الأولوية للمتقدمين اختيار البرامج الدراسية مع التركيز على المساواة بين الجنسين، والتنمية المستدامة، والديمقراطية، وحقوق الإنسان، أو الحد من الفقر..

 

الدول المستهدفة :

[button url=”https://marj3.com/tag/jordan/” target=”_blank” size=”small” color=”black”]الاردن[/button], [button url=”https://marj3.com/tag/algeria/” target=”_blank” size=”small” color=”black”]الجزائر[/button], [button url=”https://marj3.com/tag/sudan/” target=”_blank” size=”small” color=”black”]السودان[/button], [button url=”https://marj3.com/tag/somalia/” target=”_blank” size=”small” color=”black”]الصومال[/button], [button url=”https://marj3.com/tag/iraq/” target=”_blank” size=”small” color=”black”]العراق[/button], [button url=”https://marj3.com/tag/morocco/” target=”_blank” size=”small” color=”black”]المغرب[/button], [button url=”https://marj3.com/tag/yemen/” target=”_blank” size=”small” color=”black”]اليمن[/button], [button url=”https://marj3.com/tag/iran/” target=”_blank” size=”small” color=”black”]ايران[/button][button url=”https://marj3.com/tag/tunisia/” target=”_blank” size=”small” color=”black”]تونس[/button], [button url=”https://marj3.com/tag/comoros/” target=”_blank” size=”small” color=”black”]جزر القمر[/button], [button url=”https://marj3.com/tag/djibouti” target=”_blank” size=”small” color=”black”]جيبوتي[/button], [button url=”https://marj3.com/tag/syria” target=”_blank” size=”small” color=”black”]سوريا[/button],[button url=”https://marj3.com/tag/palestine/” target=”_blank” size=”small” color=”black”]فلسطين[/button] , [button url=”https://marj3.com/tag/lebanon/” target=”_blank” size=”small” color=”black”]لبنان[/button], [button url=”https://marj3.com/tag/libya/” target=”_blank” size=”small” color=”black”]ليبيا[/button], [button url=”https://marj3.com/tag/egypt/” target=”_blank” size=”small” color=”black”]مصر[/button], [button url=”https://marj3.com/tag/mauritania/” target=”_blank” size=”small” color=”black”]موريتانيا[/button]

 

[button url=”#” size=”small” color=”color”][icon name=”icon-calendar-empty”] فترة البرنامج :[/button] 

فترة المنحة:

والغرض من المنح الدراسية للدراسات  بدوام كامل ماجستير لمدة سنة أو سنتين، وتمنح فقط للبرامج ابتداء من الفصل الدراسي  فى خريف. وتغطي المنحة طوال مدة برنامج الماجستير.

فترة المنحة لا يمكن تغيير أو توسيع نطاقها إلى ما بعد فترة برنامج الدراسة، ولا يمكن تحويل منحة دراسية لدراسة برنامج آخر غير الذي حصلت عليه لدراسة المنحة .

 

 [button url=”#” size=”small” color=”color”][icon name=”icon-edit”] شروط التقديم : [/button]

معايير الاختيار والأهلية:-

يجب أن يكون المتقدمين من بلد مؤهل ولديك ما لا يقل عن 3000 ساعة من الخبرة من العمل بدوام كامل / او دوام عمل جزئى، عمل تطوعي،  تدريب مدفوع / او غير مدفوع الأجر. يجب على المتقدمين عرض المؤهلات الأكاديمية والخبرات القيادية. وبالإضافة إلى ذلك، ينبغي على مقدمي الطلبات ان يظهروا طموح لإحداث تغيير من خلال العمل مع القضايا التي تسهم في تنمية عادلة ومستدامة في بلادهم، في منظور المدى الطويل.

قراءة المزيد عن معايير الاختيار، والبلدان المستهدفة، وبرامج الماجستير المؤهلة من هنا the selection criteria, target countries, and eligible master programmes

[button url=”#” size=”small” color=”color”][icon name=”icon-dollar”] التكلفة : [/button]  (ممولة بالكامل)

تغطي المنح الدراسية على حد سواء تكاليف المعيشة والرسوم الدراسية. سوف يتوفر تقريبا 335  منحة..

وتغطي المنحة كل من الرسوم الدراسية (تدفع مباشرة إلى الكلية الجامعية / جامعة سويدية من قبل المعهد السويدي) ونفقات المعيشة  الى ما يوازى  SEK 9000 شهريا. لا يوجد منح إضافية لأفراد الأسرة.

منح السفر

الحاصلين على منح دراسية من الدول على قائمة لجنة المساعدة الإنمائية للمتلقي المساعدة الإنمائية الرسمية الحصول على منحة سفر في اتصال مع منحة دراسية لهم. منحة السفر سوف تدفع لمرة واحدة  15000 كرونة سويدية.

التأمين

الحاصلين على منح دراسية سوف يتم التأمين عليهم من قبل مجموعة التأمين الحكومي السويدية والتأمين الشخصي ضد المرض والحوادث خلال فترة المنحة.

عضوية الشبكة

 جميع الحاصلين على منح دراسية من  SI  سوف يصبحوا أعضاء الشبكة SI لقادة المستقبل العالمية (NFGL) – شبكة the SI Network for Future Global Leaders (NFGL) والتي توفر فرصا حصرية للحاصلين على منح دراسية SI أثناء إقامتهم في السويد. جنبا إلى جنب مع الموهوبين الآخرين من جميع أنحاء العالم، والحاصلين على منح دراسية يشاركوا في تنظيم مجموعة متنوعة من الأحداث وتبادل الأفكار وخلق شبكات مفيدة على حد سواء  على المستوى الوظيفي و المستوى الشخصي. من المتوقع للحاصلين على منح دراسية ان يكونوا سفراء لبلدهم، وإظهار مهارات القيادة والتعاون داخل NFGL.

 عندما يعود الحاصلين على منح دراسية إلى بلدانهم الأصلية التي تصبح جزءا من شبكة خريجي SI. the SI Alumni Network.

 

[button url=”#” size=”small” color=”color”][icon name=”icon-info”] كيفية التقديم : [/button]

التقدم بطلب للحصول على منحة دراسية SI، يجب عليك

أولا إكمال طلب منفصل لبرنامج الماجستير  قبل الموعد النهائي للجامعة 16 يناير 2017.

عملية تقديم الطلبات ومعايير اختيار المعهد السويدي للمنح دراسة منفصلة عن عملية التقديم  ل برامج في الماجستير في الجامعات University Admissions.

لاحظ أنه يجب عليك أيضا البحث عن فرص منحة دراسية (scholarship opportunities) من الحكومة أو من مصادر أخرى في بلدك، فضلا عن الفرص من الجامعات السويدية(opportunities from Swedish universities)، حيث ان التنافس على المنح الدراسية SI تنافسية جدا.

ملحوظة من مرجع

التقديم للحصول على هذه المنحة يحتوى على خطوتين

اولا: يجب عليك التقديم للمنحة بشكل منفصل اولا

ثانيا: يجب عليك التقديم لبرنامج ماجستير للجامعة مباشرة  بشكل منفصل

 

ويمكن ان تقبل للدراسة بدرجة الماجستير بالجامعة  ولا تحصل على التمويل من المنحة السويدية وفى هذه الحالة يمكن ان تبحث عن مصادر تمويل اخرى لتمويل دراستك بالجامعة مثل منح الحكومة او مصادر او جهات مانحة اخرى من بلدك  

وبالطبع يمكن ان تقبل لمنحة حكومة السويد وتحصل على عرض للدراسة بالجامعة وهذه هى الحالة المثالية

إجراءات التقديم والتواريخ الرئيسية

تتكون عملية التقديم من خطوتين. وستكون الخطوة الأولى فى 1 ديسمبر 2016 – 24:00 بتوقيت جرينتش حتى  16 يناير 2017 من خلال استمارة الطلب عبر الإنترنت. وسيتم إخطار المرشحين الناجحين في نهاية يناير 2017 (تاريخ الأولي: 25 يناير 2017)، ويطلب  منه تقديم طلب مفصل للخطوة الثانية 01-10 فبراير 2017. وتهدف عملية التقديم خطوتين إلى توفير الشفافية في عملية الاختيار..

ليتم ااخذك فى محل الاعتبار للمنحة دراسية، يجب عليك أولا إكمال طلبك منفصل لبرنامج الماجستير (ق) قبل الموعد النهائي للجامعة فى  16 يناير 2017.

ليتم اخذك فى محل الاعتبار لمنحة دراسية في الخطوة الثانية، يجب عليك دفع رسوم الطلب الخاص بك القبول في الجامعات تقريبا  (SEK 900)  لقبول الجامعة قبل 1 فبراير 2017 (الموعد النهائي لاستلام رسوم). ليس هناك رسوم لطلبات التقدبم للحصول على المنح الدراسية SI.

للخطوة الثانية من التقديم للمنحة سوف تكون هناك حاجة لتقديم رسالة الدافع، و Europass CV و صورة من جواز السفر، خطاب توصية من جهة العمل و الخبرة القيادية. يجب أن تكون الوثائق باللغة الإنجليزية. إذا أي وثيقة إلزامية لم تتواجد او لم تتواجد باللغة الانجليزية يعتبر استمارة تقديم غير كاملة.

قراءة المزيد عن إجراءات التقديم، بما في ذلك المبادئ التوجيهية والمواعيد الهامة، قوالب المستندات وماذا يحدث بعد تقديم الطلب  من هنا

the application procedure, including guidelines, important dates, document templates and what happens after submitting the application..

[button url=”#” size=”small” color=”color”][icon name=”icon-info-sign”] لمزيد من التفاصل : [/button]

الموقع الرسمى من هنا

ملحوظة من مرجع: ستجد فى مقالات تساعدك  من MARJ3  لمساعدتك فى عملية التقديم من هنا

2 Comments

اترك رد

Your email address will not be published. Required fields are marked *

clear formPost comment