اخر موعد للتقديم:

  30 ابريل 2018

مكان الفرصه:

 إيطاليا

(ممولة جزئيا)

الوصف

The Ministry of Foreign Affairs and International Cooperation Scholarships

تقدم وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي مجموعة من المنح لصالح المواطنين الأجانب الذين لا يعيشون في إيطاليا و المواطنين الإيطاليين الذين يعيشون في الخارج للسنة الدراسية 2018-2019 وذلك من أجل تعزيز التبادل الثقافي بين الطلاب الدوليين، تعزيز التعاون العلمي والتكنولوجي، تعزيز اللغة والثقافة الإيطالية و دعم النظام الاقتصادي الإيطالي في العالم.

التفاصيل

هذه الفرصة مخصصة لدراسة البرامج التعليمية التالية:

درجة الماجستير: من أجل القبول لدراسة الماجستير في السنة الأولى في إيطاليا، يتوجب على المتقدم أن يكون قد أتم دراسة البكالوريوس في بلده الأصلي. أما القبول للدراسة في السنة الثانية مباشرة، فيتوجب على المتقدم أن يقدم دليلاً على إتقان دروس السنة الأولى.

دروس التعليم العالي للفنون، الموسيقى و الرقص:   من أجل القبول لواحد من المعاهد المخصصة لهذه الدروس، يجب على المتقدمين أن يتحقق فيهم شروط الإنضمام و المؤهلات الأكاديمية المتوافق عليها من قبل المعهد أو الجامعة المرغوب فيها.

الدكتوراه:   من أجل القبول لدراسة الدكتوراه في إيطاليا، يجب على المتقدمين أن يتحقق فيهم شروط الانضمام و المؤهلات الأكاديمية المتوافق عليها من قبل أحد الجامعات المقدم إليها. يجب عليهم أيضا الحصول على رسالة قبول من الجامعة المقدم إليها.

البحث تحت إشراف أكاديمي: يمكن منحها لمشاريع بحث تم تنفيذها في مؤسسات بحوث إيطالية مثل Italian Research Council – CNR Italian National Institute of Health – ISS, Italian National Institute for Nuclear Physics – INFN, Italian National Institute for Astrophysics – INAF, The Italian Institute for Environmental Protection and Research – ISPRA و يكون ذلك تحت الإشراف الأكاديمي من قبل جامعات حكومية أو متاحف.

دروس اللغة والثقافة  الإيطالية: يجب على المتقدمين أن يكون لديهم شهادة تثبت إتقانهم للغة الإيطالية. المستوى الأدنى المطلوب هو A2.

 تخصصات للدراسة في هذه الفرصة:

-Arts

-Business

-Design

-Engineering

-Health

-Law

-Sciences

-Social studies

اللغات المطلوبة

اللغة الإيطالية و الإنجليزية

الدول المستهدفة

مصر, سوريا, العراق, فلسطين, الاردن, لبنان, تونس, الجزائر, المغرب, السودان, ليبيا, جيبوتي, تركيا, إيران, قبرص

و دول اخرى

فترة البرنامج

 تختلف حسب البرنامج التعليمي

شروط التقديم

  •  يجب على المتقدمين أن يكونوا طلاب أجانب غير مقيمين في إيطاليا أو مواطنين إيطاليين في الخارج كما يجب عليهم أن يكون لديهم المؤهلات الأكاديمية المطلوبة من أجل الإلتحاق بأحد المعاهد أو الجامعات الإيطالية.
  • يجب على المتقدمين لدراسة درجة الماجستير، التعليم العالي للفنون، الموسيقى و الرقص، و اللغة و الثقافة الإيطالية أن يكون عمرهم لا يتجاوز 28 سنة عند نهاية فترة التقديم. أما بالنسبة للمتقدمين لدراسة درجة الدكتوراه و الراغبين في تقديم مشاريع بحث تحت إشراف أكاديمي فيجب عليهم أن يكونوا 30 و 40 سنة قبل نهاية فترة التقديم على التوالي.
  • يجب على الراغبين في دراسة تخصصات باللغة الإنجليزية أن يكون لديهم شهادة تثبت إتقانهم للغة، كما يجب على الراغبين في دراسة تخصصات باللغة الإيطالية أن تكون لديهم شهادة تثبت إتقانهم للغة أيضاً. المستوى الأدنى المطلوب هو B2 لكلتا اللغتين.
  • في حالة دروس التعليم العالي للفنون، الموسيقى و الرقص، فيجب على المتقدمين أن تكون لديهم شهادة تثبت إتقانهم للغة الإيطالية. المستوى الأدنى المطلوب هو A2.

التكلفة

(ممولة جزئياً)

  • يمكن أن يتم إعفاء المستفيدين من المنحة رسوم الإلتحاق و رسوم الدراسة وذلك يكون حسب المعهد أو الجامعة المقدم إليها.
  • يجب على الملتحقين بدروس التعليم العالي للفنون، الموسيقى و الرقص أن يقوموا بدفع رسوم الإلتحاق.
  • سوف يستفيد الفائزين بالمنحة من مبلغ 900 أورو شهريا بحيث سوف يسلم عن طريق حسابهم البنكي الإيطالي في كل فصل دراسي.
  • سوف يستفيد الفائزين بالمنحة من تأمين صحي مقدم من طرف MAECI خلال فترة المنحة.

كيفية التقديم

 يجب على المتقدمين إكمال وإرسال استمارة تسجيل من هنا

قدم الان

لمزيد من التفاصيل

الموقع الرسمى للفرصة:

الموقع الرسمى

ترشيحات روابط مساعده من مرجع:

ملحوظة من مرجع: يمكنك ان تتعلم كيفية كتابة السيرة الذاتية والمقال الشخصى وان تعرف اكثر عن ما هو الخطاب الشخصى من هنا

متطلبات هامة للمنح

تم إعداد هذه المنحة بواسطة:-

 صهيب عماريش/ الجزائر

تمت المراجعة من “رغدة ناجي/مصر

MARJ3 Intern

MARJ3 Scholarships team