آخر موعد للتقديم:

 5 أغسطس 2019.

مكان الفرصة:

نيجيريا ، النيجر ، تشاد ، الكاميرون ، موريتانيا ، مالي وبوركينا فاصو

(مسرعات أعمال)

الوصف

TEF – UNDP Youth Entrepreneurship Programme

أطلق برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) ومؤسسة Tony Elumelu برنامج ريادة الشباب التابع ل TEF لتمكين 100.000 شاب من رواد الأعمال الأفارقة على مدار السنوات العشر القادمة من خلال رأس المال والتدريب على إدارة الأعمال والتوجيه.

التفاصيل

هذا البرنامج مستمد من نهج المؤسسة الذي تم تجربته واختباره في العمل الخيري والذي أعطى الأولوية لأصحاب المشاريع الأفريقيين بوصفهم عامل التمكين الرئيسي للتنمية الاقتصادية.

سيتم تنفيذ المرحلة الأولى من هذه الشراكة التي تحمل عنوان “TEF-UNDP Sahel Entrepreneurship Program” هذا العام (2019) وستمكّن 2000 من رواد الأعمال من البلدان التالية في منطقة الساحل وبحيرة تشاد: بوركينا فاسو ، الكاميرون ، تشاد ، مالي وموريتانيا والنيجر ونيجيريا.

ما هو برنامج ريادة الشباب التابع لبرنامج TEF وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي؟

برنامج ريادة الشباب التابع لبرنامج TEF وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي هو عبارة عن شراكة بين برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP)  وTony Elumelu لتمكين 100.000 رجل أعمال على مدى 10 سنوات من جميع أنحاء القارة الأفريقية.

هل هذا مختلف عن برنامج Tony Elumelu لريادة الأعمال الذي بدأ في عام 2015؟

نعم ، الأمر مختلف. يُعد برنامج ريادة الأعمال التابع لمؤسسة Tony Elumelu (TEF) مبادرة رائدة بقيمة 100 مليون دولار أميركي تم إطلاقها في عام 2015 لتوجيه وتدريب وتمويل 10000 من رواد الأعمال الأفارقة على مدار 10 أعوام. يدخل هذا البرنامج حاليًا عامه الخامس وقد مكّن أكثر من 7500 من رواد الأعمال في جميع البلدان الأفريقية البالغ عددها 54 دولة حتى الآن.

التخصصات لهذه الفرصة:

  • Economics
  • Business
  • Entrepreneurship

اللغات المطلوبة

اللغة الإنجليزية.

الدول المستهدفة

 موريتانيا, دول اخرى ليست من دول ال شرق الاوسط وشمال افريقيا.

فترة البرنامج

12 أسبوعا.

شروط التقديم

  • يجب أن تكون رائد أعمال أفريقي يقيم في أي من هذه البلدان المدرجة في قائمة منطقة الساحل وبحيرة تشاد: نيجيريا ، النيجر ، تشاد ، الكاميرون ، موريتانيا ، مالي وبوركينا فاصو.
  • يجب ألا يكون عملك ناشئا منذ أكثر من 3 سنوات. كما يتم تشجيع الأعمال التى هى في مرحلة الفكرة.

التكلفة

(مسرعات أعمال)

  • من خلال شراكة TEF – برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ، سيحصل كل المتقدمين الذين تم اختيارهم على حد أقصى قدره 5000 دولار من رأس المال الأساسي غير القابل للاسترداد ، والوصول إلى الموجهين و المدربين، والتدريب على الأعمال وفرص التواصل لمدة 12 أسبوعًا. سينضمون إلى 3،051 مستفيدًا تم الإعلان عنه مسبقًا من مجموعة 2019 من برنامج TEF لريادة الأعمال.
  • يُعد برنامج ريادة الأعمال التابع لمؤسسة Tony Elumelu (TEF) مبادرة رائدة بقيمة 100 مليون دولار أميركي تم إطلاقها عام 2015 لتوجيه وتدريب وتمويل 10000 من رواد الأعمال الأفارقة على مدار 10 أعوام.

كيفية التقديم

 الخطوة الأولى: أنشئ حساب على الموقع.

 الخطوة الثانية: قم بملئ استمارة التقديم. 

قدم الان

لمزيد من التفاصيل

الموقع الرسمى للفرصة:

الموقع الرسمى

ترشيحات روابط مساعدة من مرجع:

ملحوظة من مرجع: يمكنك ان تتعلم كيفية كتابة السيرة الذاتية والمقال الشخصى وان تعرف اكثر عن ما هو الخطاب الشخصى من هنا

متطلبات هامة للمنح

تم إعداد هذه المنحة بواسطة:-

رهف الخضرى/ مصر

تمت المراجعة من ” ايمان فاضل علىمصر

MARJ3 Intern

MARJ3 Scholarships team