اختبار دولينجو بديل التوفل والأيلتس للغة الانجليزية Duolingo

اختبار دولينجو بديل التوفل والأيلتس للغة الانجليزية Duolingo

منذ ظهور موقع وتطبيق دولينجو (Duolingo) لتعلم اللغة الإنجليزية حدثت ما يشبه الثورة الرقمية في فن تعلم اللغة الإنجليزية خاصة واللغات الأخرى بشكل عام، فالموقع الذي جذب حتى الآن 400 مليون متعلم للغة الإنجليزية أحدث نقلة نوعية في التعلم عن بعد بشكل ممتع وشيق. ومع شهرته الكبيرة التي حازها في اللغة الإنجليزية وفي سائر اللغات المتوفرة عليهـ، دخل دولينجو (Duolingo) مرحلة جديدة وهي توفير اختبار للغة الإنجليزية معتمد من جامعات كبرى حول العالم بحيث يكون بديلًا فعالًا لاختبار الأيلتس والتوفل.

فما هو هذا الاختبار وكيف يمكن أن تستفيد منه؟ هذا ما نتعرف عليه في السطور التالية.

بداية؛ ما هو تطبيق دولينجو (Duolingo)؟

اختبار دولينجو (Duolingo) بديل الأيلتس والتوفل

تأسس تطبيق دولينجو (Duolingo) في الولايات المتحدة عام 2011 عن طريق لويس فون آن واحد من أبرز المختصين في الحوسبة البشرية والذي وُلد في جواتيمالا ويعيش في الولايات المتحدة الأمريكية. أَنشأ الموقع في البداية بُغية تعليم اللغة الإنجليزية لغير المتحدثين بها ولاحقًا أضاف الموقع الكثير من اللغات حتى وصلت إلى 30 لغة يمكن لك تعلمها من خلاله.

تقوم فكرة التطبيق على نظام المكافأة في تعلم اللغة، فمثلًا إن أكملت تحديًا معينًا يمكنك الحصول على عملات افتراضية مكافأة لك وكنوع من التحفيز للانتقال إلى المستوى القادم. ما يميز دولينجو (Duolingo) أنه أضفى نوعًا من المرح على تعلم اللغات وصار بإمكان الأطفال والكبار معًا أن يستفيدوا منه ويتعلموا من خلاله.

يمكنك الآن تحميل التطبيق والبدأ في التعلم لمستخدمي الأندرويد من هنا ولمستخدمي الأيفون من هنا

اختبار دولينجو (Duolingo) للغة الإنجليزية وكل ما تريد معرفته عنه

هناك العديد من الاختبارات المنتشرة على شبكة الإنترنت وأغلبها لتقييم مستوى الممتحنين في اللغة الإنجليزية، لكن اختباري الأيلتس والتوفل هما الأكثر شهرة على مستوى العالم نظرًا لانتشارهما الكبير ولاعتراف غالبية الجامعات العالمية بهما.

اقرأ أيضًا: كيف تختار الجامعة المناسبة للدراسة بالخارج؟ 

في الآونة الأخيرة ظهرت العديد من الاختبارات الأخرى والتي بدأت تحصل على اعتراف من الجامعات أيضًا ومن أبرز هذه الاختبارات اختبار دولينجو (Duolingo)  للغة الإنجليزية.

تبلغ مدة الاختبار نحو ساعة تقريبًا عبارة عن 5 دقائق مقدمة بسيطة للاختبار ومن ثم 45 دقيقة ومن ثم 10 دقائق عباراة مقابلة فيديو. يقيس الاختبار مهارات الطالب في الاستماع والقراءة والكتابة والتحدث كما تقع درجاته بين 10 و 160 درجة. حصولك على 160 درجة يعني أنك حصلت على أعلى درجة في الاختبار أما 10 فهذه أقل درجة.

متطلبات اختبار دولينجو (Duolingo)

يتطلب الاختبار منك النقاط التالية:

– جواز سفر أو رخصة قيادة أو هوية حكومية (ID)

– اتصال قوي بشبكة الإنترنت

– لابتوب أو كومبيوتر: وينبغي أن يحتوي على كاميرا أمامية وسماعات (سبيكرز) وميكروفون.

 شروط اختبار دولينجو (Duolingo)

اختبار دولينجو (Doulingo) البديل للأيلتس والتوفل

هناك عدة شروط بسيطة ينبغي تحقيقها لكي تجتاز الاختبار بنجاح:

1- أن تجلس لمدة 60 دقيقة أمام شاشة الكومبيوتر بدون أن تذهب إلى أي مكان آخر

2- لا يُسمح باستخدام أي ورقة وقلم لتدوين الملاحظات

3- لا يُسمح بتواجد أي أحد معك في الغرفة أو أن تتحدث إلى أي أحد أثناء الاختبار

4- يتم مراقبة كل ما سبق من خلال مراقب بشري وآخر عبر الذكاء الاصطناعي

أين تحصل على اختبار دولينجو (Duolingo) وكم تبلغ تكلفته؟

عن طريق الإنترنت ومن أي مكان في العالم يمكنك الدخول إلى الموقع من هنا والبدأ في إجراء الاختبار دون الحاجة للذهاب إلى أي مكان آخر. تبلغ تكلفة الاختبار بالكامل نحو 49$ تقريبًا (أي ما يعادل 780 جنيهًا مصريًا تقريبًا). يتم دفعها عن طريق الفيزا أو الباي بال (pay pal).

هل هناك شهادة لاختبار (Duolingo) وما مدة صلاحيتها؟

نعم هناك شهادة لاختبار دولينجو (Duolingo) يتم استخراجها بعد 48 ساعة فقط من إجراء الاختبار كما يمكنك إرسالها مباشرة إلى الجامعات التي تقبل الاختبار، تبلغ صلاحية الاختبار عامين.

ما هي الجامعات التي تقبل اختبار دولينجو (Duolingo)؟

في الوقت الحالي هناك أكثر من 1415 جامعة ومعهدًا حول العالم تقبل اختبار دولينجو (Duolingo) كيدبل لاختبار الأيلتس والتوفل لإثبات إتقانك للغة الإنجليزية. تتوزع هذه الجامعات حول العالم وتحتل الجامعات الأمريكية التي تقبل الاختبار الصدارة بين الجامعات الأخرى كما توجد جامعات في بريطانيا وسويسرا وأستراليا وبلجيكا وكندا وألمانيا وغيرها الكثير من البلدان.

يمكنك التعرف على جميع الجامعات والمعاهد التي تقبل الاختبار من هنا 

كيف يتم التحضير لاختبار دولينجو (Duolingo)؟

يمكن القول إن التدرب على التطبيق نفسه والتعود على أسلوبه هو أفضل طريقة للاستعداد للاختبار كذلك فإن الموقع يوفر اختبارًا تجريبيًا يمكنك تكراره عشرات المرات كنوع من الاستعداد للاختبار الحقيقي. يمكنك الاطلاع على الاختبار التجريبي من هنا   كما يمكنك مشاهدة الفيديو التالي الذي أعده الموقع لمعرفة كل شيء عن الاختبار

ما الذي يميز اختبار دولينجو (Duolingo) عن الأيلتس والتوفل؟

مع ازدياد عدد الجامعات التي تعترف باختبار دولينجو (Duolingo)  يمكن القول إنه قد يصح البديل المستقبلي الحقيقي للأيلتس والتوفل خاصة مع تفضيل العديد من الطلاب له للأسباب التالية:

1- الاختبار أقل في المدة: اختبار دولينجو (Duolingo)  تبلغ مدته 60 دقيقة فقط وينتهي في وقته بينما الأيلتس والتوفل فتبلغ مدتهم نحو 3 ساعات وقد يتم تقسيم الاختبار على يومين.

2- الاختبار أرخص في التكلفة: يتكلف اختبار دولينجو (Duolingo)  49 دولار فقط أما اختبار الأيلتس والتوفل فيتكلفان نحو 200 دولار.

3- يمكن أخذ الاختبار من المنزل وفي أي وقت: لا يتطلب منك الاختبار الذهاب إلى أي مركز لتلقي الاختبار وإنما يمكنك أخذه من المنزل وفي أي وقت.

4- الاختبار بعيدُ عن النمطية: إحدى أهم المميزات التي يتميز بها الاختبار هي ابتعاده عن النمطية في الأسئلة كما في الأيلتس والتوفل إذ يخلوا من الجمل الطويلة المعقدة أو المواضيع التي ليس لها علاقة باللغة مثل مواضيع الكتابة والاستماع الطويلة والتي قد تكون في مجالات متخصصة بشكل كبيرـ أما اختبار دولينجو (Duolingo)  فيعتمد على الأسئلة القصيرة الواضحة  وعلى الذكاء الاصطناعي فيقوم بعرض الأسئلة حسب إجاباتك وما يتناسب معك.

اقرأ أيضًا: ما هو التوفل والأيلتس وما الفرق بينهما؟ 


Mostafa Elsaied Picture: Author of this article

Mostafa Elsaied

تصفح المقالات

مقالات ذو علاقة

التخصص الجامعي, دليلك لتخصصات البكالوريوس

التخصص الجامعي, دليلك لتخصصات البكالوريوس


أفضل القنوات لتعلم اللغة الإنجليزية و مهارات التحدث بها

أفضل القنوات لتعلم اللغة الإنجليزية و مهارات التحدث بها


دراسة الصيدلة في تركيا.. التكاليف، شروط القبول، أفضل الجامعات

دراسة الصيدلة في تركيا.. التكاليف، شروط القبول، أفضل الجامعات


كيف تكتشف الموهبة بداخلك وتجعلها مصدر ربح خاص؟

كيف تكتشف الموهبة بداخلك وتجعلها مصدر ربح خاص؟


تنسيق المرحلة الثالثة للثانوية العامة المصرية (أدبي) مع النسبة المئوية -2020-

تنسيق المرحلة الثالثة للثانوية العامة المصرية (أدبي) مع النسبة المئوية -2020-


تصفح المقالات

نرشح لك هذه المقالات

التخصص الجامعي, دليلك لتخصصات البكالوريوس

كما قال الكاتب الإنجليزي لويس كارولا: “إذا لم تكن تدري إلى أين تذهب فكل الطرق تفي بالغرض”, من أصعب المراحل التي قد تشعرك بالتيه هي مرحلة اختيار التخصص الجامعي, فكثرة التخصصات المتاحة للدراسة في المرحلة الجامعية تصعب عملية الاختيار لديك, لذا التعرف على أنواع وأقسام تخصصات البكالوريوس تعد من أهم الخطوات التي ستحدد طريقك في اتجاه […]

Mohamed Khalifa Picture: Author of this article By Mohamed Khalifa

أفضل القنوات لتعلم اللغة الإنجليزية و مهارات التحدث بها

“لغة مختلفة تعني حياة مختلفة” المخرج الإيطالي فيدريكو فيلليني من منا لم يعلم إلى الآن كيف يمكن لتعلم لغة هامة أن يكون هو المصدر الأول والأساسي لجعله شخص بارز في مجتمعه، ولديه فرص عديدة ومميزة، لأن يحدث له نقلة في حياته، سواء كانت الحياة الشخصية أو المادية! يقول المخرج الإيطالي فيدريكو أن تعلم لغة مختلفة […]

Shrouk Abdullah Picture: Author of this article By Shrouk Abdullah

دراسة الصيدلة في تركيا.. التكاليف، شروط القبول، أفضل الجامعات

يعتبر مجال دراسة الصيدلة من أهم وأفيد المجالات التي يمكن أن يتخصص بها أي طالب، خاصة إذا كان ممن يهوون العلوم الكيميائية والتركيبات، والمحاليل، وبعض التجارب العلمية الشيقة التي تحدث أحيانًا بركانًا من الفوضى العارمة، لكنها ممتعة فى نفس الوقت.. أما بالنسبة إن كنت تريد معرفة ما هي فائدة دراسة الصيدلة! فإن مجال الصيدلة يتوجه […]

Shrouk Abdullah Picture: Author of this article By Shrouk Abdullah

كيف تكتشف الموهبة بداخلك وتجعلها مصدر ربح خاص؟

“الدافع هو ما يجعلك تبدأ، والعادات هي التي تجعلك تستمر.” – جيم رون الموهبة منّة كبرى بحد ذاتها وقد تصبح مصدرًا لكسب المال وتحقيق الربح أيضًًا فكيف ذلك؟ كثيًرا يحدث أن تتساءل ترى كيف يمكنني تحقيق ربح المال من خلال الشيء الذي أرغب في عمله ولدي شغف تجاهه، وكيف أصبح العديد من الأشخاص يمارسون أعمالهم […]

Shrouk Abdullah Picture: Author of this article By Shrouk Abdullah

تنسيق المرحلة الثالثة للثانوية العامة المصرية (أدبي) مع النسبة المئوية -2020-

يمكنك ايضا تصفح منح دراسية مجانية ممولة لطلبة الثانوية للدراسة في الجامعة 2020 الكلية الحد الأدنى من 410 الحد الأدنى من 370 الحد الأدنى بالنسبة المئوية اقتصاد و علوم سياسية القاهرة 400.5 361.43 97.68 ألسن كفر الشيخ 398 359.17 97.07 الدراسات الاقتصادية و العلوم السياسة الإسكندرية 397.5 358.72 96.95 سياسة واقتصاد السويس 396.5 357.82 96.71 سياسة […]

Emonovo Team Picture: Author of this article By Emonovo Team