الإنجليزية في المنح لغة التواصل الأولى على العالم!

لا يهولنك الشك قط بأن اللغة الإنجليزية بَنت امبراطورية كُبرى على مستوى العالم، فهي اللغة الأكثر انتشارًا للتواصل في الدول المُختلفة، لم تَعد هناك حاجة كُبرى لتعلم لغة الدولة المُقيم بها كي تتمكن من التواصل مع أهلها، كُل ما عليك فقط أن يكُن لديك حصيلة إنجليزية جيدة للتواصل، أوليس الأمر أصبح أسهل بكثير مما مضى؟

 

ولهذا أصبحت اللغة الإنجليزية أحد أهم الشروط الأساسية للمنح والتي تُعتبر شرطًا حاسمًا بين الرفضِ والقبول. لذا نستعرض معكم بشكلٍ موجز الدور الذي تلعبه الإنجليزية في المنح، وأشكاله المُختلفة.

 

 

1. استمارة المنحة (Application):

– لا يُخيل لك كونك عربيٌ حين تتقدم لمنحة ما في أحد الدول المُتقدمة أنه قد يُسمح لك بالكتابة باللغة العربية، وسط ملايين المتقدمين في العالم، لذا احترامًا لكل الثقافات واللغات المُختلفة تم توحيد اللغة الإنجليزية كلغة رئيسية لملء أية استمارة لِمنحة ما، إلا ما نَدر، فأحيانًا بعضُ المنح كَالمنحة التركية تسمح لك بتقديم أوراقُك باللغة العربية.
– لذا لابد من أن تكون متمكنًا من القواعد الإملائية والنحوية في اللغة الإنجليزية، حتى تستطيع أن تُعبر عما يدور في ذهنك بشكل أكبر وأكثر قوة، كما أنه يَعكس للمُقيم مدى تمكنك من اللغة.

فرصة للمترجمين والكتاب لقضاء 12 يومًا في نيويورك مع “Art Omi: Writers”


استمارة المنحة (Application)

2. الأوراق المُقدمة (Documents):

– عند التقدم لمنحة ما لابد أن يُطلب منك عِدة أوراق لتقديمها، فلابد أن تُقدمها مُترجمة للغة الإنجليزية، وهي نوعان:
1. النوع الأول | أوراق يتم ترجمتها: وهي الأوراق التي يتم التصديق عليها ثم ترجمتها من مركز ترجمة معتمد، مثل: شهادات التخرج، شهادات التطوع، وغيرها.
2. النوع الثاني | أوراق تُكتب بيدك: وهي الأوراق التي تُقدمها بنفسك للتعبير عن ذاتك، مثل: السيرة الذاتية، خطاب التوصية، خطاب الدافع، وغيرها.
دورة تدريبية ممولة بالكامل في اللغة الانجليزية مقدمة من مشروع HOPES


الأوراق المُقدمة (Documents)

3. شهادة إجادة اللغة الإنجليزية:

– حتى وإن كُنت بارع في اللغة الإنجليزية، لابد من تقديم ما يُثبت ذلك، والأوراق التي تُقدم في هذه الحالة على أنواع، هي:
1. شهادة IELTS / TOEFL: وهو امتحان دولي معتمد لمدة سنتين من تاريخ اجتيازه، وتُعتبر شهادته من أول الوثائق المطلوبة لمنح الماجستير والدكتوراه.
2. شهادة من الجامعة: إما أن يكتبها لك أستاذك شاهدًا لك بتَمكُنك من اللغة، أو تخرج من الجامعة تشهد بأنك درست خلال فترة دراستك باللغة الإنجليزية مختومة من الجامعة.
كورسات مجانية من Kiron للاجئين

شهادة إجادة اللغة الإنجليزية4. مرحلة المقابلة الشخصية (Interview):

– بفرض أنك تخطيت مرحلة الاستمارة، وقدمت أوراقك وتم قبولك بشكلٍ مبدئي في المقابلات الشخصية، فأكثر اللغات المستخدمة في المقابلات هي اللغة الإنجليزية، فعليك أن تتحدث الإنجليزية بشكل يُمكنك من التعبير عن نفسك وعن هدفك بدقة، فأنت في مرحلة اختبار التحدث الآن، ولا يسعني سوا القول أنك ستكون في ورطة إن لم تستطع حينها التحدث جيدًا بشكل يثير الإعجاب لدى المستمع.
دورة تدريبية ممولة بالكامل في اللغة الانجليزية مقدمة من المجلس الثقافي البريطانى للطلاب الجامعيين

مرحلة المقابلة الشخصية (Interview)


لذا نُرشح لك أكثر المواقع تميزًا في تعليم اللغة الإنجليزية من البداية وحتى الاحتراف، حيث يُمكنك من متابعة دراستك بشكلٍ مُباشر من أي مكان كُنت، وأي وقت تريد، كما أنه يتميز بمتابعة دورية لطُلابه، وتواصل مباشر مع المدربين، حيث يُعتبر موقع
Tyro من مواقع التعليم الأونلاين المتميزة، كما أنه يؤسسُك لامتحان الـ IELTS / TOEFL بشكلٍ يضمن لك أعلى النقاط.

فرصة لتعلم اللغة الإنجليزية والتحضير لامتحانات الايلتس

الكاتب : سماء إبراهيم