هل فكرت يومًا أن تُفضل السفر على الزواج؟
هل قُمت برحلة سفر كان لها البصمة الأكبر في حياتك؟

لا يهم إن كنت تُسافر وأنت تَحمل حقائب ظهرية أو تقوم بالحجز في فندق فخم، لأن جميع تجارب السفر تؤثر بشكلٍ إيجابي على صحتك وتوفر لك دفعة كبيرة من الاندورفين (هرمون السعادة).

السفر

بعض الأشخاص يفوق الفرح أقصى درجاته بالنسبة لهم في أحد أهم الأحداث في حياتهم، وهي: الزواج أو إنجاب طفل. ولكن الأبحاث التي أجراها موقع Booking أكدت أن تقييم الناس للسفر تَصدر قائمة الأشياء الأكثر جلبًا للسعادة في الحياة.

وقد لخصنا هذه الدراسة، لنعرض لكم أهم ما جاء فيها، كي نناقشهُ معكم.

  1. السفر يَهبُكَ دفعة فورية من السعادة:
    – لإِجراء استقصاء رأي دقيق، أجرى Booking مقابلات مع 17000 شخص قَدِمُوا من 17 دولة حتى يتمكنوا من الحصول على عِدة أراء مختلفة تجاه السفر. وقد أكد الأشخاص الذين خضعوا للاستقصاء بأنه لا شيء يضاهي الذهاب في نزهة/السفر عندما يتعلق الأمر بالرغبة في الشعور بالسعادة.
    – فعلى سبيل المثال: قال 77 ٪ من الأشخاص المُشاركين في الدراسة أنهم يُقدمون على حجز رحلات لقضاء عُطلة خارجًا إذا شعروا بأن مِزاجهم سيئ.
–       انضم لبرنامج Startupbootcamp FinTech بدبي 2020
–       انضم لبرنامج Startupbootcamp FinTech بدبي 2020

السفر و الزواج

  1. السفر يُحقق السعادة أكثر من بعض الأمور الهامة في حياتنا:
    – الأمر الأكثر إثارة للاهتمام في هذهِ الدراسة أن الذين خضعوا للدراسة أكدوا بأن قيمة السفر أكثر أهمية من أن تقع في مقارنة مع الأحداث الهامة في حياتهم، والتي تُعتبر الأكثر سعادة لهم.
    – على سبيل المثال: لقد أكد 49% من المُشاركين أنهم بعد سفرهم شعروا بسعادة كبيرة جدًا فاقت السعادة التي شعروا بها يوم زفافهم، بل أكد 29% منهم أن إنجاب طفل لا يكفي لفرز مقدار الاندروفين، الذي يُفرز وقت السفر.
    فرصة لحضور مدرسة سكنية ممولة بالكامل عن الحكم والتنمية في أفريقيا في عام ٢٠٢٠

  1. التسوق وشراء الأشياء لا يوفر لك هذا القدر من المرح:
    – اتضح أيضًا أن الناس يرون أن الحصول على التجارب الجديدة أهم بكثير من اقتناء الأشياء المادية، أو التسوق، فقد قال 70٪ من المشاركين أن الذهاب في رحلة سفر وقت الإجازة يمنحهم من المرح ما يدوم من الوقت أكثر من السعادة التي يحصلون عليها عند التسوق.
    – كما أظهر الاستطلاع أن بعض الناس مستعدون للتضحية براحتهم من أجل الحصول على تجربة سفر جديدة، فمثلًا: يفضل 56٪ ممن شملهم الاستطلاع إجازة بدلاً من شراء ملابس أو أدوات جديدة، بينما 48٪ منهم على استعداد لتأجيل تجديدات المنزل في مقابل زيارة أماكن جديدة.

فرصة للإنضمام لمسابقة منظمة السياحة العالمية للمشاريع الناشئة فى قطاع السياحة

  1. التخطيط لقضاء إجازة / السفر يُساعدنا في تحسين الرفاهية العاطفية بداخلنا:
    – من المثير للدهشة أكثر أن 72% من المُشاركين يشعرون بالسعادة بمجرد التفكير في التخطيط لإجازة، بينما 80% يَشتعلون حماسًا بمجرد النظر إلى الخريطة واختيار الأماكن الذين يودون زيارتها في العُطلة.
    – وأثبتت الدراسة أن 6 من أصل 10 مُشاركين بمجرد قراءة تقييمات الفنادق شعروا بدفعة عاطفية أشعرتهم بالسعادة وبدأوا في تخيل رحلاتهم المستقبلية.
    – كما أوضح أكثر من نصف المُشاركين أن لا يشئ يُضاهي التسوق بقدر قضاء ساعة في شراء الملابس والأدوات لرحلة قادمة.

برنامج القيادةAYLP للشباب الجزائري في الولايات المتحدة 2019(ممولة بالكامل)

شاركنا رأيك، هل سافرت مرةً سفرية كانت نقطة تحول كبيرة في حياتك؟ احك لنا عن أول رحلة سفر لك.