أفضل 10 مواقع لتعلم اللغة الانجليزية

يقول نيلسون مانديلا “❝ إذا كنت تخاطب شخصا بلغة يفهمها ،معناه أنك تخاطب رأسه.و أما إن كنت تحدثت معه بلغته الاصلية ،هذا يعني أنك ستذهب إلى قلبه.❞ ، فماذا لو أتقنت اللغة الإنجليزية بطلاقة!

اللغة الإنجليزية اليوم ليست مجرد إضافة فقط بقدر ما هي ضرورية للحياة العلمية والعملية، فنرى أنه بحسب إحصائيات “Language services in the U.S.” لعام 2021 م للغات وِجد أن 1.35 بليون يتحدثون  الإنجليزية.

فكيف يمكنك أن تتعلم اللغة الإنجليزية؟ أو كيف يمكنك تطوير مستوى لغتك الإنجليزية للأفضل؟ 

من خلال المواقع أدناه سنتعرف معا على أفضل 10 مواقع لتعلم اللغة الانجليزية.

1- موقع (BBC Learning English) لتعلم اللغة الانجليزية

 

تعلم اللغة الإنجليزية

 

يُعد موقع  (BBC Learning English) موقعا شاملٍا لتعلُم وتعليم اللغة الإنجليزية، فتتنوع فيه الفئات المستهدفة لتكون للطلبة الراغبين في تعلم اللغة الانجليزية أو للمعلمين الذين يسعون لتعدد موارد تدريسهم.

يحتوي موقع  (BBC Learning English) على عدة أقسام مثل : قسم (Grammer)، قسم (Vocabulary)، قسم (listening) وأقسام أخرى للاختبارات. كما يمنحك الموقع كورسات متنوعة لتطوير اللغة الإنجليزية عن طريقه.

يوجد تطبيق خاص للموقع، يمكنك تحميله بكل سهولة على هاتفك لتتعلم في كل زمان ومكان. 

اقرأ أيضًا: لكل مبتدئ أو محترف.. أهم مواقع التصميم المجانية على الإنترنت

2- موقع (British Council) لتعلم اللغة الانجليزية

تعلم اللغة الإنجليزية

ليس فقط معهدًا أو مركزًا تراهُ في أنحاء مدينتك, فموقع المجلس الثقافي البريطاني  (British Council)  يوفر لك خدمات أون لاين تُغنيك عن مشوار الذهاب إليه.

من خلال موقع المجلس الثقافي البريطاني  (British Council) يمكنك أن تحظى بمختلف الخدمات مثل الدراسة الذاتية للدورات التدريبية، التحضير لاختبار الايلتس، ودروس مباشرة عبر الإنترنت في فصول جماعية تفاعلية مع معلمين خبراء. 

يحتوي الموقع على تصنيفات مختلفة مثل تعلم اكتساب المهارات، تعلم (Grammer) و  (Vocabulary).

اقرأ أيضًا: ما هو الشغف وكيف تحدد شغفك في الحياة؟

3- موقع (Duolingo) لتعلم اللغة الانجليزية

تعلم اللغة الإنجليزية

 

تم تصميم موقع  (Duolingo) بكفاءة أداء عالية، حيث جمع بين الذكاء الاصطناعي وعلوم اللغة. صُممت الدروس لمساعدة المتعلم بالمستوى الذي يريد البدء فيه، بالوتيرة التي تناسب المتعلم.

الجدير بالذكر أن الموقع يحتوي على أكثر من عشر لغات يمكنك التعلم فيه، حيث يتميز بطرق تدريس ممتعة غير مملة كنظام اللعب، والتحديات المختلفة.

يوفر (Duolingo) أدوات مجانية للمعلمين لتمكينهم من التدريس داخل وخارج الفصل، يمكنك تحميل تطبيق الموقع على هاتفك لتتعلم بكل سهولة ويسر.

 

اقرأ أيضًا: أفضل 5 كتب في مجال التسويق (Marketing)

4- تعلم اللغة الانجليزية عبر موقع (FluentU)

تعلم اللغة الإنجليزية

 

إن كنتِ تريد أن تتعلم بمُتعة، وأن تكسب اللغة الأم تماما كمتحدثيها الأصليين، فإن موقع (FluentU)  يهيئ لك السبيل إلى ذلك.

ينتهج موقع (FluentU) أسلوب التعليم بالمحاكاة للحياة الطبيعية من خلال التعلم من فيديوهات الأخبار، التعلم من الأفلام، والمحادثات المهمة بها ليحولها لدروس يستفيد منها الآخرون بطريقة مبسطة.

يمكنك تحميل تطبيق الموقع مباشرة على هاتفك والاشتراك في البرنامج المساقات التعليمية للموقع لتحظى باكتساب اللغة بطرق فعالة أكثر

 

اقرأ أيضًا: من مقعدك بالمنزل: أفضل الدورات التدريبية المعتمدة عبر الإنترنت

5- طور لغتك في الإنجليزية في مجال الأعمال عبر (Creativa)

تعلم اللغة الإنجليزية

 

يتميز موقع (Creativa) بإجراء مكالمات مع متحدثين اللغة الانجليزية لتطوير لغتك، حيث يوفر كذلك مقاطع فيديو عالية الإنتاج لتحسين مهارات الاتصال في مجال الأعمال خاصة.

يتيح لك موقع (Creativa) تعليم اللغة الانجليزية ليس فقط كلاميا، إنما يركز كذلك على تعلم اللغة وفقا للغة الجسد كذلك.

بالإضافة إلى ذلك، فهو يساعدك على تطوير مهارة الكتابة لديك،عبر تمارين خاصة بكتابة البريد الإلكتروني أو خطاب وكيفية صياغته بالشكل الصحيح.

 

اقرأ أيضًا: 5 طرق عملية تساعدك على التخلص من السلبية والنهوض بحياتك

6- تعلم عبر (TED) اللغة الإنجليزية 

تعلم اللغة الإنجليزية

 

الكثير قد سمع بمؤتمر (TEDx) للمتحدثين عبر العالم، إلا أن موقع (TED) مهيأ لتعلم اللغة الانجليزية بأساليب علمية عبر مئات المحاضرات التي تم اعدادها من قبل خبراء تيدكس. 

ستتعلم من خلال النسخ الأصلية للحوارات الفعلية لمؤتمرات (TED) حيث تتوفر الترجمات باللغة الإنجليزية لكل حديث. 

يغطي موقع (TED) موضوعات مختلفة لمجالات مثل التكنولوجيا والترفيه والتصميم والأعمال والقضايا العالمية التي بإمكانها تطوير لغتك عبر التمارين الصارمة التي يفرضها الموقع للمتعلمين .

7- تعلم اللغة الإنجليزية من خلال (TalkEnglish)

تعلم اللغة الإنجليزية

 

يساعدك موقع (TalkEnglish) على تحدث الانجليزية بشكل فعال وذلك لأنه يمنح مستخدمي الويب الخاص بهم المفردات العامية الشائعة التي تستخدم في اللغة الانجليزية عبر الدروس المعدة في الموقع.

يتميز الموقع بتصنيفاته السهلة التي تحتوي على دروس التحدث باللغة الانجليزية من خلال فهرس سهل الاستخدام، بالاضافة إلى احتوائه على مقالات مكتوبة باللغة الانجليزية.

يمكنك تحميل تطبيق موقع (TalkEnglish) على هاتفك والبدء في التعلم مجانا لتطوير لغتك الانجليزية 

8- تعلم اللغة الإنجليزية من خلال (Lingua)

تعلم اللغة الإنجليزية

يعد موقع (Lingua)، موقعا تم تصميمه للأنشطة العملية لتعلم اللغات. يمكنك من خلاله وضع نص ما وسيقرأه لك لتتعلم كيفية النطق الصحيح للكلمات.

توجد أقسام مختلفة في الموقع، تتيح لك التعلم بحسب المجال الذي ترغب بتطوير اللي؛ الانجليزية فيه. يحتوي على عدة مستويات يمكنك أن ختار من خلاله ما يناسب مستواك في اللغة.

كما يمنحك الموقع تطوير مهاراتك في مختلف الاقسام مثل قسم الاستماع، قسم التحدث، قسم الكتابة، وقسم القراءة. يحتوي على خدمات مجانة ومدفوعة بإمكانك الاستفادة منها. 

 9-  تعلم اللغة الإنجليزية من خلال (PhraseMix)

تعلم اللغة الإنجليزية

 

يعلمك موقع (PhraseMix) القواعد النحوية والمفردات في نفس الوقت، ففي كل درس تجد الجمل الانجليزية مقسمة إلى عبارات في ذات معنى آخر، ويوضح لك متى يمكنك استخدامها عند التحدث. 

يجعل موقع (PhraseMix) تعلم اللغة الانجليزية اسهل من خلال الطرق السلسة التي يتبعها من خلال تفسير المحادثات اليومية الطبيعية فالجملة مرتبطة بموقف معين يسهل تخيله كما يحتوي على رسوم توضيحية لمساعدتك في التعلم. 

 

اقرأ أيضًا: أفضل خمس دول لدراسة الماجستير حول العالم

10- تعلم اللغة الإنجليزية من خلال (Knoword)

تعلم اللغة الإنجليزية

في الحقيقة  (Knoword) هي لعبة مخصصة لبناء المفردات على الإنترنت، يمكنك اختيار. المستوى الذي يناسبك في اللعبة سواء كان سهل، متوسط، وصعب .

تبدأ اللعبة بإعطائك تعريفًا للكلمة والحرف الأول للكلمة ومن ثم يجب عليك بعد ذلك كتابة الكلمة المفقودة، في نهاية اللعبة ، يمكنك عرض إجاباتك وتلخيص المفردات. 

إضافة إلى ذلك فإن (Knoword) يوفر حزما للتعلم بحسب المواضيع التي تهمك، حيث يوفر أكثر من ١٠٠٠ حزمة في مجالات مثل العلوم والتاريخ والفنون. تم تصميم الحزم بواسطة مستخدمي التطبيق.

 

يقول فرانك سميث : “لغة واحدة تحدد لك ممرا في الحياة.أما لغتين فتفتح كل باب على طول الطريق “. الآن وبعد أن عرفت أهم 10 مواقع لتعلم اللغة الإنجليزية، ابدا رحلة التعلم لتصبح متحدثًا بطلاقة.

 

اقرأ أيضًا:كيف تكسب المال وأنتَ نائم: دليلك الشامل للدخل السلبي (passive income)

 

 

 


Zainab Al Fazari Picture: Author of this article

Zainab Al Fazari

تصفح المقالات

مقالات ذو علاقة

دليلك الشامل لدراسة السياحة والفنادق في تركيا

دليلك الشامل لدراسة السياحة والفنادق في تركيا


كل ما تحتاجه لدراسة بكالوريوس الصيدلة في ألمانيا

كل ما تحتاجه لدراسة بكالوريوس الصيدلة في ألمانيا


ما هو تخصص الأنثروبولوجيا؟.. دليلك الشامل لاكتشاف الحضارة البشرية

ما هو تخصص الأنثروبولوجيا؟.. دليلك الشامل لاكتشاف الحضارة البشرية


التعليم المهني طريقك المباشر لسوق العمل.. كيف ذلك؟

التعليم المهني طريقك المباشر لسوق العمل.. كيف ذلك؟


كنز بهاتفك.. ما هو البودكاست وكيف تستفيد منه؟

كنز بهاتفك.. ما هو البودكاست وكيف تستفيد منه؟


تصفح المقالات

نرشح لك هذه المقالات

دليلك الشامل لدراسة السياحة والفنادق في تركيا

هل تفكر في الدراسة بتركيا، وقد حددت للتو تخصص السياحة والفنادق لكنك لا تعرف ما هي أفضل الجامعات التي يمكن الالتحاق بها، وما هي البرامج التي تقدمها تركيا لدراسة ذلك التخصص! بل أنك تريد معرفة كيفية التقديم إلى تلك الجامعات لدراسة السياحة والفنادق في تركيا، في هذا المقال ستجد جوابًا على كل استفسارًا. وإذا كنت […]

Shrouk Abdullah Picture: Author of this article By Shrouk Abdullah

كل ما تحتاجه لدراسة بكالوريوس الصيدلة في ألمانيا

حلم دراسة بكالوريوس الصيدلة هو أحد الأحلام التي تراود الكثيرين من خريجي المرحلة الثانوية سواء كان الطلاب يبحثون عن فرصة للدراسة محلياً أو دولياً خاصة إذا لم يتمكنوا من الحصول على الدرجات اللازمة للالتحاق ببرنامج بكالوريوس الصيدلة محلياً، دعني أخبرك أنه لم تعد دراسة بكالوريوس تخصص الصيدلة بالخارج من الأمور المستحيلة. في الأعوام الأخيرة التحق […]

Mohamed Khalifa Picture: Author of this article By Mohamed Khalifa

ما هو تخصص الأنثروبولوجيا؟.. دليلك الشامل لاكتشاف الحضارة البشرية

هل تهتم بدراسة كل ما يخص الإنسان ومجتمعاته المختلفة؟ تستهويك معرفة واكتشاف العادات واللغات والمعتقدات الاجتماعية والدينية بالإضافة إلى التاريخ والحضارات القديمة؟ إذن فدراسة علم الأنثروبولوجيا Anthropology، أو علم الإنسان ستكون الاختيار المناسب، حيث يعتبر الأنثروبولوجي هو العلم الشامل للإنسانية بشكل فريد. ما هو علم الأنثروبولوجيا Anthropology؟ يُركز علم الإنسان على دراسة البشر في كل […]

Fatmaelzahraa Nassar Picture: Author of this article By Fatmaelzahraa Nassar

التعليم المهني طريقك المباشر لسوق العمل.. كيف ذلك؟

هل تفضل الدراسة العملية على حساب المواد النظرية؟ هل تميل لتعلم الحرف التي تعتمد على المهارة والإبداع؟ إذن،  التعليم المهني هو الخيار المناسب. لطالما احتفظ الناس بصورة نمطية تحصر التعليم المهني في الحرف البسيطة مثل الحدادة والنجارة والبناء وما إلى ذلك؛ إلا أنه أوسع من ذلك بكثير، ويشمل العديد من المجالات الإبداعية والتخصصات الحيوية التي […]

Fatmaelzahraa Nassar Picture: Author of this article By Fatmaelzahraa Nassar

كنز بهاتفك.. ما هو البودكاست وكيف تستفيد منه؟

شاع فى الآونة الأخيرة مصطلح البودكاست (podcast) رغم وجوده وانتشاره من سنوات عديدة وذلك لأنه أصبح هناك سهولة فى الوصول اليه من خلال تطبيق على هاتفك والوصول اليه من خلال بعض النقرات لتكن فرصة لطلاب الجامعة تستمع وتتعلم شىء جديد فى أى وقت وفى أى مكان خلال فترة الجامعة.  ويحمل البودكاست مجالات عديدة حيث التعليم […]

Amira Ayman Picture: Author of this article By Amira Ayman