fbpx

30 من أفضل المواقع على الإنترنت ستتعلم منها شيئًا جديدًا

إن كنت تبحث عن أفضل المواقع على الإنترنت، في مختلف المجالات، أو المواقع المفيدة لك للتعلم، فهذه المقالة هي وجهتك. يشهد العالم اليوم ثورة تكنولوجية -تفوق العقل والمنطق- في التطور الهائل والملحوظ في سياق التكنولوجيا من حيث الجوالات وأجهزة الحاسب الآلي، فلا يوجد جهاز اليوم يخلو من الشبكة العنكبوتية للمعلومات التي غرضها الأساسي هو تبادل المعلومات واكتساب شتى أنواع المعرفة والمهارات الحياتية سواء العلمية أو العملية على الصعيد الشخصي أو المهني.

لذلك سوف نعرض في هذا المقال أفضل المواقع الإلكترونية التي يمكنك من خلالها الحصول على النتيجة المرجوة من الهدف وراء الإنترنت والاستفادة القصوى من جميع مميزاته.

تعلم الرياضيات هو أساس تشغيل العقل.. أفضل المواقع على الإنترنت 

مواقع مفيدة لتعلم الرياضيات

“دراسة الرياضيات، لا جدوى لها”؛ تترددّ هذه الجملة من حين إلى آخر على ألسنة البعض منذ أن شكّل الخوارزمي أساسيات علم الرياضيات، ومن هذا المنطلق  تمثل الرياضيات معضلة كبيرة لدى هؤلاء الذين يرون أن الرياضيات ما هي إلا أرقام ورموز ليس لهما أصول ملموسة.

 ومما زاد الطين بلة أن هذه الفكرة زرعت في عقول الطلاب على اعتبار الرياضيات هي مادة دراسية تُدرس داخل الفصول في المدارس. لكنهم لا يعلمون أنه لولا الرياضيات ما كانت الحواسيب الآلية وتكنولوجيا البحث عبر محركات البحث لهما وجود من الأساس، فهي تدخل في عدة مجالات مثل: مجال الطيران، المجال العسكري، برمجة الحاسوب، علم الإحصاء عن طريق تقدير النمو السكاني، وكذلك الأعمال المصرفية والبنكية.

لذلك، اقتنص الفرصة، وتعلم الرياضيات على الإنترنت بواسطة أساليب دراسية ممتعة وسلسة من خلال مواقع مفيدة مثل: تعليم الرياضيات للأطفال 

كذلك موقع free rice لتعليم الرياضيات فهو يحتوي على مسائل رياضية عديدة كلما قمت بحل مسألة أضاف إلى حسابك نقاط في بنك الطعام العالمي، هذه النقاط تساهم في التبرع بحبات قمح من أجل إطعام من هم يعانون من المجاعات في أفريقيا.

مواقع مفيدة في ترجمة PDF تجعلك تجول العالم في ثوان

أفضل المواقع على الإنترنت للترجمة

تغزو اللغات العالم يوماً بعد يوم، هناك حوالي 100 لغة مستخدمة حول العالم. فاللغة هي أداة التواصل الأولى بين الشعوب ببعضها البعض، لكن لسنا ملزمين أن نكون على دراية ومعرفة بجميع اللغات حتى نتمكن من التواصل. 

لذلك وجدت الترجمة الآلية على هيئة مواقع ترجمة احترافية على الإنترنت من أجل ترجمة اللغات الغير مألوفة لنا سواء:

 1-ملفات PDF عن طريق خدمة ترجمة مجانية مثل:free online document translator، smallpdf، Reverso 

2-ملفات أخرى مثل: word،TXT،RTF من خلال الموقع الأشهر على الإطلاق في مجال الترجمة Google translate،

 3-ملفات pdf و word أيضاً، لكن عن طريق الدفع الإلكتروني فهي ليست مجانية مثل:  multilizer ، Babylon، protransla.

كما أن موقع smallpdf يقوم بتحويل ملفات الword إلى pdf بكل سهولة.

أفضل المواقع الأكثر شيوعاً لتعلم الإنجليزية و العربية 

على غرار الترجمة، تأتي اللغة الإنجليزية على رأس اللغات الأكثر شيوعاً في العالم، فهي أكثر اللغات تحدثاً في العالم. بالإضافة كونها لغة التكنولوجيا والطب وغيرهما من المجالات على سبيل المثال: عند شرائك جهاز جديد، ستجد كتيب الاستخدام باللغة الإنجليزية و كذلك الأمر مع الأدوية، فتجد النشرة الداخلية مكتوبة باللغة الإنجليزية.

 لذلك أصبح تعلم الإنجليزية أمر مفروغ منه. من خلال هذا الموقع ستجد أكثر من  نموذج للمحادثة مستخدمة في الحياة اليومية. Eslfast، بالإضافة إلى مواقع أخرى على الإنترنت لتعلم اللغة الإنجليزية مثل: Business english site، video vocab، english club، English banana

اقرأ أيضاً: طريقة فعالة لتعلم اللغة الإنجليزية عن بُعد 2021

رموز  قد تصل إلى حد التعقيد.. مواقع مفيدة لكشف الرموز 

إذا كنت تبحث عن معنى لأي اختصار باللغة الإنجليزية لموقع Abbreviations هو الأنسب لك ستجد معاني كل الاختصارات التي باللغة الإنجليزية بسهولة.

كذلك الأمر، في حين بحثك عن الIdioms، التعبيرات الاصطلاحية التي نطلق الحكم والأمثال الشعبية الخاصة بكل بلد، فهي تعتبر من الطرق الشيقة التي تساعد على تعلم واكتساب مهارة اللغة بشكل أسرع وأشمل. أفضل مواقع تعلم الـ Idioms مجاناً: the idiom connection، the idioms 

مواقع مفيدة على الإنترنت

الجزء الحي من الهوية العربية على الإنترنت.. 

ولا يمكننا أن ننسى جزء مهم هويتنا بالفعل، المتمثل في اللغة العربية، لغة الضاد لاشتمالها على حرف الضاد الذي يميزها عن اللغات الأجنبية الأخرى، كما أنها تعد من ضمن اللغات التي تتحدث بها الأمم المتحدة.

هناك مواقع عديدة من أجل تعلم اللغة العربية مثل: أ ب ت ، معاجم ، لسان العرب، قُطْرُب، مِشْكَالُ، اكتب صح، إكنس

القراءة هي وسيلتك للسفر عبر الزمان دون ترك المكان 

وإذا كنت من محبين القراءة باللغة العربية فيمكنك تصفح الموقع التالي أبجد  حيث يحتوي على قدر كبير من الكتب باللغة العربية التي تم تقييمها بشكل شاسع مع توافر نبذة عن كل كتاب. 

تعلم اللغة الألمانية واللغة الهندية؛ لمستقبل أفضل لك

تُصنف اللغة الألمانية من ضمن اللغات العشرة الأكثر تحدثاً في العالم، فهي ثاني اللغات استخداماً في مجال البحث العلمي، الألمان هم رواد العالم في مجال الهندسة.

اللغة الإنجليزية و اللغة الألمانية متشابهان بدرجة كبيرة، ويرجع ذلك إلى وجود العديد من الكلمات باللغة الألمانية تتشابه مع اللغة الإنجليزية في النطق والكتابة؛ لذلك نجد جميع الألمان يعرفون اللغة الإنجليزية حق معرفة لكن قلما يتحدثون بها.

و نظراً لأن اللغة الألمانية تقدم العديد من المنح، إذا ستكون فرصة مثالية لك لتعلم اللغة الألمانية حتى يمكنك الحصول على المنحة الملائمة لك في مجالك الدراسي.  

أشهر المواقع لتعلم اللغة الألمانية: actilingua، deutsched، German games، German for english speakers

اقرأ أيضاً: قدم الآن على فرصة لدراسة اللغة الألمانية أونلاين مجاناً بالكامل 2020

تعلم اللغة الهندية

أما اللغة الهندية، تكمن أهميتها في كونها تحتل المركز الثاني في قائمة اللغات الأكثر استخداماً على مستوى العالم بعد لغة الماندرين الصينية. قد يرى البعض أن اللغة الهندية شبيهة إلى حد ما باللغة العربية غير إنها تُكتب من اليسار إلى اليمين على عكس تلك اللغة العربية.

تشتهر اليوم الهند ب Bollywood التي كادت أن تنافس Hollywood في مجال صناعة الفن. لكن في الواقع، كل منهما لهما اللون الثقافي الفني الخاص بها.

فإذا كنت من محبين السينما الهندية  أو تتطلع إلى معرفة أكثر عن الثقافة الهندية. أو إذا كنت ترغب في عمل بيزنس خاص بك مع ضمان نجاحه في سوق العمل إذا عليك تعلم اللغة الهندية نظراً لأنها تشغل المركز الرابع اقتصادياً بعد بعد الولايات المتحدة الأمريكية والصين واليابان وفقاً لإجمالي الناتج المحلي (GDP).

مواقع مفيدة في تعلم اللغة الهندية: learning hindi ،india typing، hindi english dictionary، ielanguages

البرمجة تكتسح سوق العمل بجدارة…أفضل المواقع لتعلم البرمجة

أفضل المواقع لتعلم البرمجة على الإنترنت

أصبح العالم الآن لا يقتصر فقط على اللغات المتعارف عليها من أجل التواصل بين البشر، لكن هناك أيضاً لغة يتميز بها الجماد بينه وبين الإنسان ألا وهي البرمجة.

والمقصود هنا بالجماد، جميع الأجهزة الألكترونية التي احتلت عصرنا الحالي باستحقاق مثل: جهاز الكمبيوتر، التليفزيونات الذكية  والجوال. فلكي تقوم تلك الأجهزة بأداء المهام الموجهة إليها  على أكمل وجه بواسطتك، عليك على الأقل تعلم لغة تلك الأجهزة. لضمان بقائك في المستقبل.

أفضل المواقع لتعلم البرمجة عبر الإنترنت ومن مكانك المنزل: قناة على اليوتيوب Elzero web school، موقع coursat، موقع barmej 

اقرأ أيضا: تخصص هندسة البرمجيات

وأخيراً سنكون مع الاتجاه الذي يسير فيه مجالات المعرفة والاختراعات التكنولوجية و الأعمال و المشاريع التجارية. و هو البحث العلمي.

أفضل مواقع على الإنترنت البحث العلمي: Google scholar، lexis web، Microsoft academic، CiteSeerX

Infotopia، plos one

اقرأ أيضاً: جامعات ألمانيا أم الجامعات المصرية الخاصة؟ استعد للمفاجأة


مقالات ذو علاقة

دليلك للنجاح في المقابلات الشخصية (Interviews)  ..أهم 5 أسئلة

دليلك للنجاح في المقابلات الشخصية (Interviews) ..أهم 5 أسئلة


أرقام انتشار فيروس كورونا في الشرق الأوسط – مباشر

أرقام انتشار فيروس كورونا في الشرق الأوسط – مباشر


دليلك الكامل لمعرفة مهارات التواصل و كيف تطورها

دليلك الكامل لمعرفة مهارات التواصل و كيف تطورها


خطاب القبول فى الجامعة ليس نهاية الطريق بل بدايته..7 خطوات عليك القيام بها

خطاب القبول فى الجامعة ليس نهاية الطريق بل بدايته..7 خطوات عليك القيام بها


كيفية تحقيق الأهداف.. إليك نصائح وطرق عملية مجربة

كيفية تحقيق الأهداف.. إليك نصائح وطرق عملية مجربة


تصفح المقالات

نرشح لك هذه المقالات

دليلك للنجاح في المقابلات الشخصية (Interviews) ..أهم 5 أسئلة

استيقظت مبكراً لِتُشرع بارتداء أفضل ملابسك ووضع عطرك المفضل ذلك الذي تخبئه للمناسبات المهمة. فاليوم هو اليوم الأول من عملك الجديد بعد أن اجتزت المقابلة الشخصية التي غيرت من مسار حياتك، لكن لنعد إلى الخلف قليلاً لما جعلك تصل لهذا اليوم. البداية: بعد أن وضعت شهادتك الجامعية على طرف وباقة الزهور على الطرف الأخر حان […]

Safaa Zamil Picture: Author of this article By Safaa Zamil

أرقام انتشار فيروس كورونا في الشرق الأوسط – مباشر

[covid19  title=”حول العالم” style=”3″ label_confirmed=”العدد الاجمالي” label_deaths=”عدد الوفيات” label_recovered=”عدد المتعافيين” label_active=”عدد المصابين”  ] [covid19 country=”Egypt” title=”مصر” style=”3″ label_confirmed=”العدد الاجمالي” label_deaths=”عدد الوفيات” label_recovered=”عدد المتعافيين” label_active=”عدد المصابين”] [covid19 country=”Tunisia” title=”تونس” style=”3″ label_confirmed=”العدد الاجمالي” label_deaths=”عدد الوفيات” label_recovered=”عدد المتعافيين” label_active=”عدد المصابين”] [covid19 country=”Morocco” title=”المغرب” style=”3″ label_confirmed=”العدد الاجمالي” label_deaths=”عدد الوفيات” label_recovered=”عدد المتعافيين” label_active=”عدد المصابين”] [covid19 country=”Algeria” title=”الجزائر” style=”3″ label_confirmed=”العدد الاجمالي” […]

Emonovo Team Picture: Author of this article By Emonovo Team

دليلك الكامل لمعرفة مهارات التواصل و كيف تطورها

هل تعلم ما الفرق بين مهارات التواصل الجذابة لشخصيات الأفلام و مهارات التواصل الخاصة بك؟ في الأفلام إن أخطؤوا في جملة أو حركة فإنهم يعيدونها، في الحياة الواقعية الأمر مستحيل، فلا توجد فرصة ثانية لخلق إنطباع أول. لكن بإمكانك تجنب هذا الإخفاق، فقط إن تركت هذا المقال يأخذ بيدك لتطوير مهارات التواصل لديك.  مصعدك نحو […]

zakaria bychlifen Picture: Author of this article By zakaria bychlifen

خطاب القبول فى الجامعة ليس نهاية الطريق بل بدايته..7 خطوات عليك القيام بها

بعد أن انتهيت من إعداد شنط السفر الخاصة بك وقمت بتوديع والديك، تركب الطائرة المتجهة إلى جامعتك الجديدة للدراسة في الخارج، لتبدأ في كتابة الفصل التالي بحياتك بكل ما ينتظرك من تجارب ومغامرات جديدة وشيقة ستصقلك حتماً وتخلق قصصاً ومغامرات شيقة ترويها أبد الدهر بعد أن تم قبولك في الجامعة.      ولكن لنعد عقارب […]

Safaa Zamil Picture: Author of this article By Safaa Zamil

كيفية تحقيق الأهداف.. إليك نصائح وطرق عملية مجربة

     “تذكر أن الهدف، طالما لم يكن مكتوبًا باللون الأسود على أبيض، يظل مجرد أمنية .. فالقلم الرصاص والورقة ينشطان العقل الباطن ويبرمجان الهدف”. رونا هيرمان   وكما يقول برايان ترايسي” وضع الأهداف يُتيح لك توجيه رياح التغيير لصالحك” ليكمل روبرت إتش شولر “بأن إنجازات اليوم هي مخاوف البارحة” ورقتين!  لنجلس معاً على نفس […]

Safaa Zamil Picture: Author of this article By Safaa Zamil