5 أسباب وراء تواجد المنح

تقدم العديد من الدول العظمى منح الى الطلاب مما يثير الكثير من التساؤلات لدى البعض عن الاسباب الحقيقة التى تدفعهم الى تقديم هذه المنح. لذا اليك 5 اسباب تدفع الكثير من الدول الى تقديم تلك المنح:

1- نشر الثقافه:

جميع الدول تسعى الى نشر ثقافتها عند الشعوب الاخرى فعندما تحصل على منحة الى امريكا على سبيل المثال فستقوم بالتعرف على ثقافتهم عند السفر ثم نشرها بدولتك بعد العودة.

 

2- مستوي التعليم:

ترتيب الجامعات على مستوى العالم يعتمد على عدة عوامل واهمها هو عدد الطلاب الاجانب بالجامعه ولذلك وجودك كطالب اجنبى سيشكل فارقا بالجامعه. بالاضافه الى ان المنح البحثيه والماجستير والدكتوراه سيزيد من اعداد الابحاث بالجامعه مما يعزز ايضا من الترتيب.

3- التسويق:

بعد عودتك من دولة المنح ستتحدث عن مغامراتك والاماكن التى تجولت بها وثقافات الشعب ومدى اختلافاها عن دولتك وهذا يعتبر تسويق الى هذه الدولة في حين انه اذا قامت الدولة بنشر اعلان تليفزيونى عن ثقافاتهم ستدفع اضعاف ما تصرفه على المنحه بمردود اقل تاثيرا.

4- الدعم:

تخضع الدول العظمى تحت قوانين دولية تلزمها الى تقديم الدعم المادى الى الدول الناميه ولكن الدول العظمى ترغب الى ان يصل الدعم الى الشعوب بشكل مباشر وتعتبر المنح من احد اهم الوسائل التى تحدث تاثير ايجابى على الاشخاص بشكل مباشر.

5- المنظمات والضرائب:

الحكومات تفرض على المنظمات ضرائب هائلة ولكن فى حالة اقامه هذه المنظمات بتقديم ما يساعد على تنميه المجتمع وافراده كالمنح والدعم سيؤدى الى رفع الحكومات بعض هذه الضرائب عن تلك الشركات او المنظمات.