آخر موعد للتقديم:

10 أبريل 2020

مكان الفرصة:

 

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية

(جائزة)

الوصف

RECOVERY OF SPECIES ON THE BRINK OF EXTINCTION

الهدف من هذا التمويل هو وقف المزيد من تراجع التنوع البيولوجي من خلال تنفيذ خطط حفظ الأنواع من أجل مجموعة من الكائنات الحية تشترك فيما بينها بصفات خاصة.

التفاصيل

وستدعم المنظمة الأولويات الأساسية لخطط حفظ الأنواع SSC التابعة لـ IUCN (مثل خطط العمل واستراتيجيات الحفظ والسكان وتقييمات سلامة المواطن البيئة) بالإضافة إلى إجراءات الحفظ التي أقرتها المجموعة المتخصصة من ISCN SSC ذات الصلة.

تتمثل مهمة لجنة بقاء الأنواع في الـ IUCN في “تحفيز وتعزيز ودعم إجراءات الحفظ من أجل وقف تدهور التنوع البيولوجي، ومنع انقراض الكائنات الحية، واستعادة الأنظمة البيئة و الإيكولوجية السليمة والمحافظة عليها، سواء على الأرض أو في المياه”.

التخصصات لهذه الفرصة:

  • CONSERVATION
  • EDUCATION
  • RESEARCH
  • STORYTELLING
  • TECHNOLOGY

اللغات المطلوبة

اللغة الإنجليزية

الدول المستهدفة

مصر, العراق, فلسطين, الاردن, لبنان, تونس, الجزائر, المغرب, ليبيا, السعودية,الامارات, الكويت, قطر, البحرين, عمان, اليمن, الصومال, جيبوتي, موريتانيا, تركيا, قبرص, جزر القمر, دول اخرى ليست من دول ال شرق الاوسط وشمال افريقيا.

فترة البرنامج

القرارات النهائية في أغسطس.

شروط التقديم

  • أن تكون فوق سن 18.
  • أن لا تملك منحة نشطة من NGS ، ولم تكن قد حصلت على منحة في هذه الدورة.
  • أن يتم كتابة الطلب باللغة الإنجليزية. (للحصول على منح مهنية مبكرة ، يمكنك التحدث بلغتك الأساسية لعرض الفيديو المطلوب لمدة دقيقتين ، ولكن إذا لم تكن الإنجليزية ، فيجب عليك إضافة ترجمة باللغة الإنجليزية أو إرفاق نسخة فيديو باللغة الإنجليزية.)
  • أن يحتوي المشروع على متعاونين محليين (إذا حدث خارج بلدي أو مجتمع بلدي).
  • أن تاريخ بدء المشروع لا يقل عن 6 أشهر بعد الموعد النهائي لتقديم الطلبات
  • أن المشروع لا يقع في أي دولة مقيدة أو لا مواطناً فيها (الصين القارية أو أي بلدان شاملة خاضعة لرقابة مكتب الإشراف على الممتلكات الأجنبية – كوريا الشمالية وكوبا وإيران وسوريا والسودان ومنطقة القرم التي تسيطر عليها روسيا).
  •  أن يكون موضوع المشروع المقترح :
    – إجراءات أولوية محددة يمكن الدفاع عنها لتفادي تدهور نوع أو مجموعة من الأنواع.
    – المشاريع التي تشمل المشاركة النشطة من جانب الحفاظ على الحياة المهنية في وقت مبكر.
    – المشاريع التي تدعم قادة الحفظ من البلدان التي تحدث فيها الأنواع أو مجموعة الأنواع.
    – سيتم منح الأفضلية للمقترحات التي تتضمن خططًا مجدية لإظهار تغيير في المؤشرات الرئيسية القابلة للقياس الكمي.

التكلفة

(جائزة)

  • يجب أن تكون طلبات الاقتراحات النموذجية أقل من 30،000 دولار ؛ ومع ذلك ، قد يطلب مقدمو الطلبات مبلغًا يصل إلى 50 ألف دولاريمكن للمتقدمين الناجحين استخدام الأموال الممنوحة خلال سنة أو سنتين. يمكن استخدام ما يصل إلى 20 في المائة من المجموع كمكافأة لمقدم الطلب و / أو أعضاء الفريق.

كيفية التقديم

 الخطوة الأولى:

قم بإنشاء حساب من خلال الضغط على قدم الآن.

 الخطوة الثانية:

تحميل نموذج الطلب 
يمكنك تنزيل نموذج تطبيق لكل تركيز المشروع كمرجع لمساعدتك في إعداد اقتراحك. هذه المستندات مخصصة للأشخاص الذين لديهم إمكانية الوصول المتقطع إلى الإنترنت ولأغراض التحضير فقط. عندما تكون جاهزًا ، قم بزيارة البوابة لتقديم مقترح من خلال نظام الطلب عبر الإنترنت.

 الخطوة الثالثة:

السيرة الذاتية

نطلب منك تقديم سيرة ذاتية (CV) باللغة الإنجليزية، مع طلبك.

يجب على المتقدمين للحصول على المنحة المهنية المبكرة تقديم مقطع فيديو مدته دقيقتان لاستخدامه في تقييم المقترح. يمكنك التحدث بلغتك الأساسية، ولكن إذا لم تكن هذه هي اللغة الإنجليزية، فيجب عليك إضافة ترجمات مصاحبة باللغة الإنجليزية أو إرفاق نسخة فيديو باللغة الإنجليزية.

 الخطوة الرابعة:

الميزانية

يجب عليك تقديم ميزانية مع اقتراحك. عادةً ما تدعم صناديق National Geographic Society السفر (بما في ذلك الفرق) والعمل الميداني (بما في ذلك المعدات واللوازم). لا تغطي منح المنح تمويل المنح الدراسية أو الرسوم الدراسية أو الدورات التدريبية أو السفر إلى المؤتمرات أو برامج الدراسة بالخارج أو نفقات المعيشة المدرسية أو الأسلحة الفتاكة أو رسوم نشر المجلات أو التدريب. يمكن تخصيص مبلغ صغير من الميزانية المطلوبة للعمل في المختبر أو التحليلات.

 الخطوة الخامسة:

أعضاء الفريق و المراجع

ستحتاج إلى إدراج الاسم وعنوان البريد الإلكتروني ودور المشروع والمنظمة التابعة والدرجة الأعلى المكتسبة وبلد الإقامة الأساسية لجميع أعضاء فريق مشروعك. إذا كنت تخطط للعمل خارج بلدك الأم ، فيجب عليك تضمين متعاون محلي واحد على الأقل في فريق مشروعك.

يجب على المتقدمين للحصول على المنحة المهنية المبكرة أن يدرجوا اسم ومعلومات الاتصال الخاصة بمستشار أو مرشد أو مشرف.

قدم الان

لمزيد من التفاصيل

الموقع الرسمى للفرصة:

الموقع الرسمى

ترشيحات روابط مساعدة من مرجع:

ملحوظة من مرجع: يمكنك ان تتعلم كيفية كتابة السيرة الذاتية والمقال الشخصى وان تعرف اكثر عن ما هو الخطاب الشخصى من هنا

متطلبات هامة للمنح

تم إعداد هذه المنحة بواسطة:-

سوسنة راشد/ مصر

تمت المراجعة من ” أحمد طارق/ مصر

MARJ3 Intern

MARJ3 Scholarships team